ترهيب طالبات بالمركب الجامعي سايس بفاس

ترهيب طالبات بالمركب الجامعي سايس بفاس

- ‎فيآخر ساعة
212
6

 

تعرضت طالبتين عصر أمس الأربعاء(30 شتنبر 2015)،قرب المركب الجامعي سايس بطريق إيموزار،إلى اعتداء شنيع من طرف مجرمون متخصصين في السرقة عبر النشل وتحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض.
و قالت طالبة لفاس24،أنها مباشرة بعد مغادرتها حافلة خط 56 للنقل الحضري،و أثناء توجهها رفقة زميلتها صوب كلية الآداب سايس،باغتهم سارقين و أشهر في وجههما السلاح الابيض،و تمكنوا من سلب امتعتهم اليدوية و التي كانت بها محفظة نقود و بطائق التعريف ،فيما بكت  الطالبة الضحية بحرقة كبيرة بسبب سرقة منها الشهادة الأصلية للبكالوريا.

و عاينت فاس24،فرق أمنية تمشط الأحراش المجاورة لكلية الآداب بطريق إيموزار،في محاولة اقتفاء أثر اللصوص دون أن يتمكنوا من ملاحقتهم بعد أن فظلوا الفرار صوب نفوذ الدرك الملكي بجماعة أولاد الطيب،فيما ظلت الطالبة الضحية تلازم مكانها و هي محمية في سيارة الشرطة و تذرف دموع الضياع و الرعب.

و في نفس السياق، ومع انطلاق الموسم الجامعي الجديد و توافد الطالبات على الأحياء الجامعية بطريق إيموزار،عاد عتاة المجرمين إلى مكانهم للتربص بكل الطالبات و تنفيذ اعتداءات خطيرة في وجه الجميع،مستغلين المساحة الشاسعة لاغراس الزيتون المحيطة بالمركب الجامعي.

و الجدير بالذكر،فغالبا ما يتدخل الجناح العسكري للفصائل الطلابية ،و خاصة القاعديين لمطاردة اللصوص و المجرمين بالأحراش المجاورة،و عرفت السنة الماضية اعتقال العشرات من المجرمين و تقديمهم أمام المحاكم  الجمهيرية الشعبية بالحرم الجامعي كما هي الأعراف عند الطلاب التي حافظوا عليها لسنوات مضت.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،