إسرائيل قد تمنع أبومازن من العودة إلى فلسطين

إسرائيل قد تمنع أبومازن من العودة إلى فلسطين

- ‎فيسياسة
224
6

 

قال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس والقيادي بحركة فتح، إن كلمة الرئيس الفلسطيني أبومازن في الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم تاريخية وأبلغ رد على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة كل يوم في الأراضي الفلسطينية المحتلة بينما لا يتحرك المجتمع الدولي.
وأضاف خلال مداخلة تليفونية للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، “ننتظر ردة الفعل من الكيان الاسرائيلي والتي نتوقع أن تكون حادة رغم أننا لم نغلق الباب أمام العمل الدبلوماسي والسلمي وقد تمنع اسرائيل الرئيس الفلسطيني أبومازن من العودة إلى الأراضي الفلسطينية؛ ردا على كلمته اليوم في الأمم المتحدة”.
وتابع: “أبومازن وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطين بكلمته اليوم، وسيعقد اجتمع اليوم أو غدا للجنة الرباعية بمشاركة مصر والأردن لمناقشة الأوضاع في القدس والأراضي المحتلة”.
وأكد الرقب أن إسرائيل تتعمد شق الصف الفلسطيني عن طريق الالتفاف والاتفاق مع حماس، مطالبا أن يكون هناك إجراءات لم الشمل الفلسطيني، مشيرا إلى أن الفلسطينيين عاجزين عن مواجهة بطش المستوطنين اليهود مع تعمد الدولة الاسرائيلية الصهيونية عدم اتخاذ رد فعل.
وأوضح القيادي بفتح أنه لا أحد يستطيع أن يعلم حجم التصعب الاسرائيلي، ردا على كلمة الرئيس أبومازن اليوم ورفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة.
مشيرا إلى أن هناك تصعيد في مدينة القدس مع وجود شوارع بها يمنع على العرب دخولها.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،