نبيبلة منيب تكشف تاريخ سفر قيادات اليسار والأوراق التي ستلعبها في مواجهة السويد

 

كشفت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، أن قيادات الأحزاب اليسارية الأربعة ستسافر يوم الأحد إلى السويد، لتدارس الموقف المعادي لهذا البلد من المغرب في قضية صحرائه ومحاولة شرح موقف المغرب للسوييدين بخصوص هذا النزاع.

وقالت منيب،  “سنستغل كل إمكاناتنا لإقناع السويديين بوجهة نظر المغرب في ملف الصحراء، وقد لا نصل إلى نتيجة؛ لكننا سنقدم تصورنا كفاعلين سياسيين مغاربة لحل النزاع حول الصحراء ونقدم فكرة للسويديين عن الخصوصيات التاريخية والسوسيولوجية في المنطقة وكذا التهديدات والتحديات التي تعرفها المنطقة على مختلف الأصعدة”.

وأضافت منيب، في التصريح ذاته: “لقد حضرنا كحزب في عدد من المحافل الدولية، وأسمعنا صوت المغرب فيما يخص هذا الملف، وفسرنا في أكثر من مناسبة الطرح المغربي ومقاربة المغرب لحل هذا النزاع المفتعل”.

وبخصوص هل توجد هناك علاقات بين حزبها وبعض الأحزاب السويدية، قالت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد إن “هناك أحزابا نعرفها عز المعرفة تجمعنا معها الهوية والمرجعية نفسيهما، وأحزابا أخرى سنتعرف إليها هناك عما قريب، ونلتقي كل ألوان الطيف السياسي السويدي حسب ما تسمح به المواعيد المعدة لهذا الغرض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *