في سابقة من نوعها رجال الامن بطنجة يحتجون “فيديو “

في سابقة من نوعها رجال الامن بطنجة يحتجون “فيديو “

- ‎فيقضايا و حوادث, مجتمع
183
6

نظم حوالي 100 شخص من رجال الشرطة، مساء أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية حاشدة، في محيط ولاية أمن طنجة،معبرين عن غضبهم، بعد أن فوجؤوا بعدم الحصول على التصاريح، التي تسمح لهم بالعودة لمقرات عملهم الأصلية، لتمضية عيد الأضحى مع عائلاتهم.
وكان هؤلاء المحتجون، قد تم إرسالهم إلى مدينة طنجة لتعزيز الأمن موازاة مع الزيارة التي قام بها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند للمغرب قبل أيام، وكذلك الأنشطة الملكية التي احتضنتها مدن الشمال، وبعد انتهاء مهامهم توجهوا لولاية الامن، حيث اكتشفوا أن هناك أوامر بعدم السماح لهم بالعودة الي مدنهم الأصلية حيث يشتغلون، مما دفعهم الى ترديد شعارات غاضبة غير مسبوقة ضد المسؤولين الأمنيين، تندد بما يعتبرونه تخليا عنهم قبل ساعات من حلول عيد الأضحى، بعيدا عن مدنهم وعن ذويهم الذين كان من المفترض أن يقضوا معهم هذه المناسبة الدينية.

ووسط طوق أمني ضربته قوات عمومية تابعة لولاية الأمن، هتف الأمنيون الغاضبون، بشعارات تدق ناقوس الخطر من ظروف أدائهم لمهامهم، من قبيل ” هذا عار هذا عار.. الشرطة في خطر” .. ” لتمارة صيفتونا .. وفالعيد نسيتونا”.

وهذه هي المرة الأولى على الصعيد الوطني، التي يتظاهر فيها موظفون بسلك الأمن العمومي، الأمر الذي من شأنه أن يفتح النقاش حول ظروف اشتغال رجال الأمن بمختلف أسلاكهم وشعبهم.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،