أساتذة يحتجون بالرباط بسبب الحركة الانتقالية

أساتذة يحتجون بالرباط بسبب الحركة الانتقالية

- ‎فيفي الواجهة
444
6

 

خاض مجموعة من الأساتذة أصحاب الطلبات المزدوجة، المتضررون من الحركة الانتقالية، وقفة احتجاجية، أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط، معبِّرين عن رفضهم لما أسموه ” أخطاء ارتكبتها وزارة التربية الوطنية في حقهم”.

واشتكى الأساتذة من إقدام وزارة التربية الوطنية على الاستجابة لأحد الزوجين دون الآخر، ” في مخالفة صريحة لما تنص عليه المذكرة الإطار للحركة الانتقالية والتي تؤكد على أن أصحاب الطلبات المزدوجة ” ينبغي عليهما مسك والتأكد من رقم تأجير الزوج أو الزوجة مع تعبئة نفس الاختيارات علما أنه لا يمكن نقلهما إلا إذا أمكن إرضاؤهما مع بنفس الجماعة” وفق المذكرة الإطار.

ويقول لحسن أبجاغو أستاذ منتقل، والناطق باسم تنسيقية الأساتذة أصحاب الطلبات المزدوجة، ” وجدنا أنفسنا مُشتتين ومُبعدين عن عائلاتنا وأبنائنا بعد الاستجابة للزوج دون الزوجة أو العكس، وهو ما يجعل الأسر تعاني من التشتت بفعل أخطاء إدارية لا دخل لنا فيها”، مؤكدا أن الأساتذة تقدموا بطعون لدى الوزارة دون فائدة.

ويطالب الأساتذة بالتدخل العاجل للالتحاق بالأزواج والزوجات وفق المذكرة بعيدا عن إلغاء الانتقال وإرجاع للمناصب السابقة على اعتبار أن الانتقال أصبح ساريا بحكم القانون. خاصة وأن المذكرة تؤكد على أن ” كل طلب مشاركة في الحركة يعتبر التزاما من لدن صاحبه ويفقده جميع الحقوق في منصبه السابق بمجرد تلبية طلبه وبالتالي فإن طلبات إلغاء الانتقال لن تقبل بأي صفة من الصفات ومهما كانت المبررات”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،