مقتل 87 وإصابة 183 شخصا في سقوط رافعة بالحرم المكي (صور)

مقتل 87 وإصابة 183 شخصا في سقوط رافعة بالحرم المكي (صور)

- ‎فيآخر ساعة
211
6

 

 

الرياض – قال الدفاع المدني السعودي عبر حسابه على تويتر اليوم الجمعة إن 87 شخصا على الأقل قتلوا حين سقطت رافعة داخل الحرم المكي، اليوم الجمعة، قبل أسبوعين فقط من انطلاق شعائر الحج.

وأضافت الهيئة السعودية أن المصابين في الحادث حتى الآن 183 بينما أفادت قناة العربية الإخبارية بأن سبب سقوط الرافعة هو العواصف القوية.

وأظهرت صور تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الحجاج مضرجين في دمائهم وآثار حطام إثر سقوط جزء من الرافعة مخترقة أحد السقوف على ما يبدو.

image image

وتكافح السلطات السعودية استعدادا لاستقبال ملايين الحجيج المتوقع تدفقهم على مكة لأداء المناسك السنوية.

والعام الماضي قلصت السعودية الأعداد المسموح بها من الحجاج لأسباب تتعلق بالسلامة مع تنفيذ إنشاءات لتوسيع المسجد الحرام.

ولم تسلم مناسك الحج التي تشهد واحدا من أكبر التجمعات البشرية في العالم من الحوادث في الماضي خاصة تلك التي سببها التدافع حين يسعى الحجاج لإكمال المناسك والعودة لأوطانهم. وتوفي مئات الحجاج في تدافع عام 2006.

image image image image

وبعدها أنفقت السلطات السعودية مبالغ كبيرة لتوسيع البقع الأساسية في الحج وتحسين نظام المواصلات في مكة في محاولة لمنع مثل هذه الكوارث.

وتشدد الخدمات الأمنية حول مكة بانتشار نقاط التفتيش وتطبيق غيرها من الإجراءات لمنع الناس من الوصول لمناطق الحج بدون ترخيص.

وزادت تلك الإجراءات التي تهدف لتقليل الجموع التي يمكن أن تؤدي للتدافع والحد من الحرائق والأخطار في الأعوام الماضية، مع تنامي التهديدات الأمنية في الشرق الأوسط.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،