جمعية امهات و اباء ثانوية اعدادية الزرقطوني بالرباط تندد بالفساد المستشري بالاعدادية و تطالب وزير التربية الوطنية بالتدخل العاجل.

جمعية امهات و اباء ثانوية اعدادية الزرقطوني بالرباط تندد بالفساد المستشري بالاعدادية و تطالب وزير التربية الوطنية بالتدخل العاجل.

- ‎فيآخر ساعة
326
6

رسالة مفتوحة إلى وزير التربية الوطنية من جمعية اباء وأمهات إعدادية محمد الزرقطوني بالرباط

لقد سبق لجمعية أمهات وآباء تلاميذ إعدادية محمد الزرقطوني مراسلة معا ليكم بتاريخ من أجل التدخل الفوري لحماية مصالح أبنائها داخل هذه المؤسسة التي تعرف إختلالات في التسيير الإداري والمالي من طرف مدير ومقتصد الإعدادية..

جاءت لجنة للمؤسسة بعد ذلك بتاريخ شهر فبراير 2015 تتكون من مفتشين،احدهما إقليمي والآخرجهوي،وتم إستقبالنا وأدلينا لهم بالوثائق التي تبين كل الإختلالات وأخدا معهما نسخا منها.إضافة إلى ذلك استمعا إلى أساتذة المؤسسة المتواجدين في مجلس التدبير وجمعية النجاح لأنهم جلهم استقالوا من هذا المجلس..

معالي الوزير،من المؤكد أن هذين المفتشين المعروفين بنزاهتهما قد وضعا تقريرهما لدى الجهات المختصة بداية من النيابة إلى الأكاديمية. فمن له المصلحة في إخفاء نتائج وتوصيات هذا التقرير؟ومن وراء عدم انعقاد المجلس التأديبي الذي ٱستدعي له مدير المؤسسة للتحقيق معه بتاريخ شهر فبراير 2015

معالي الوزير،لقد تم إرسال إلى المؤسسة مفتش جهوي كبير معروف بالجدية والنزاهة في أداء عمله.وقد استمع إلينا،و أخد معه أيضا نسخا من كل الوثائق التي أدلينا بها سابقا للجنة الأولى،وقام بجولة للوقوف على ما جاء في المعاينة على أرض الواقع.وجلس مع المسؤولين على الاختلال لمدة طويلة..

من المؤكد معالي الوزير أن هذا المفتش قد وضع تقريره لدى الجهات المعنية،بداية من النيابة إلى الأكاديمية. فمن وراء إخفاء ما جاء في هذا التقرير أيضا من توصيات؟

إننا نناشدكم معالي الوزير التدخل للمرة الثانية حتى يتم الإعلان عن نتائج التقرير وتنفيذ التوصيات التي جاء بها حتى لا يتم التستر على من يتلاعب بالميزانية التي ترسلها وزارتكم والتي من المفروض أن تصرف بنزاهة في ما يعود بالمصلحة على أبنائنا والمؤسسة .

وفي الأخير،معالي الوزير،أملنا في الله و فيكم كبير لكي يعرف هذا المشكل الحل اللائق به في إطار من الشفافية والنزاهة وربط المسؤولية بالمحاسبة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،