ولاية مراكش ترفض لائحة حزب الاستقلال بدائرة مراكش المدينة .. اكتشفوا السبب؟

ولاية مراكش ترفض لائحة حزب الاستقلال بدائرة مراكش المدينة .. اكتشفوا السبب؟

- ‎فيآخر ساعة
324
6

 

بينما تسلم  قيدوم المنتخبين بجهة مراكش اسفي، محمد بلعروسي ، وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بدائرة مراكش المدينة، وصله النهائي عن لائحته الانتخابية، برسم الاستحقاقات الجماعية المزمع إجرائها يوم الرابع شتنبر القادم، في هذا الوقت بالذات رفضت ولاية مراكش منح الوصل النهائي لخالد الفتاوي وكيل لائحة حزب الاستقلال عن نفس الدائرة بعدما كتب ثلاثة من المرشحين في لائحة الميزان عن دائرة مراكش المدينة يطعنون في الأرقام التراتبية للائحة،وهو ما تضمنه طعنهم الذي تسلمته ولاية مراكش كتابيا. حيث قالوا بأن الأرقام المتقدمة التي منحوا في تراتبية اللائحة من طرف الوكيل ، ليست هي التي اكتشفوها مؤخراً ، وهو الامر الذي تفاجئوا به ولم يرقهم، مما دفعهم الى الطعن فيها وعدم قبول مرورها بهذه الطريقة.

وقالت مصادر استقلالية ، أن ما حدث اليوم في هذه القضية ، يعد سابقة في حزب الاستقلال بجهة مراكش وأسفي والمغرب عموما، بحيث سقطت أسماء مناضلين استقلاليين حقيقيين من لوائح انتخابية بمراكش، وعوضت بأسماء وافدة على الحزب ، وهذا أدى الى تطاحن كبير حول الرتب المتقدمة ضمن هذه اللوائح التي بدت غريبة في الأسماء التي تضمنتها ولا تمت لها بصلة.

وكان  حزب الاستقلال، قد حسم  في اسماء الوكلاء الذين سيتصدرون لوائح الترشيح باسمه في المقاطعات الخمس لمجلس مدينة مراكش.

وتمت تزكية لائحة الوكلاء بالاجماع في اجتماع حاسم ترأسه عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ونائب امينه العام في جهة مراكش تانسيفت الحوز عبد القادر الكيحل حيث صادق اعضاء المجلس الوطني وكتاب الفروع والمكاتب المحلية للتنظيمات الموازية وآخرون على عبد اللطيف ابدوح وكيلا للائحة رمز الميزان بمقاطعة النخيل.

وتمت المصادقة اجماعا كذلك على الاستاذ المحامي خالد الفتاوي وكيلا للائحة حزب الاستقلال بدائرة مراكش- المدينة والمهندس المعماري محمد بنشقرون وكيلا بدائرة جيليز والاستاذ المحامي يونس بوسكسو وكيلا للائحة الحزب بدائرة المنارة فيما تمت تزكية عضو المجلس الحالي حسن نوار لقيادة اللائحة بدائرة سيدي يوسف بنعلي.

وفوض عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عبد القادر الكيحل لوكلاء اللوائح التصرف المطلق في بناء اللوائح على اساس الكفاءة والمصداقية والنزاهة والاهلية والانتماء الحزبي.

وفي هذا الشأن اكد الكيحل ان وكلاء اللوائح هم “الأمين العام وهم كتاب الفروع وهم المسؤولون عن التنظيم في هذه المرحلة” التي على الجميع ان يؤجل خلافاته فيها من اجل ربح الاستحقاق الانتخابي و”استعادة موقع حزب الاستقلال المفقود في مدينة مراكش”.

وشهد الاجتماع بعض المناوشات من قبل الشباب في اطار محاولات اقتلاع بعض المواقع لفائدتهم في اللائحة التي سيتقدم بها الوكلاء للترشيح الرسمي باسم حزب الاستقلال في المقاطعات الخمس.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،