في ظل اشتداد وطيس حمى تهييء لوائح الانتخابات الجماعية بآسفي

في ظل اشتداد وطيس حمى تهييء لوائح الانتخابات الجماعية بآسفي

- ‎فيآخر ساعة
213
6

 

اشتد وطيس حمى الانتخابات الجماعية. وتسابق عدد من الأحزاب الزمن من أجل وضع لوائحها الانتخابية، والتي من المنتظر أن تنافس من خلالها على نيل رضى الآسفيين، وبالتالي التنافس مرة أخرى على قيادة مجلس الجماعة الحضرية لآسفي.

وندرج فيما يلي ورقة تقديمية لوكلاء بعض اللوائح التي تأكد الانتهاء من تهييئها في انتظار إدراج ورقات عن باقي الأحزاب بعد تأكد خوضها غمار الانتخابات الجماعية على صعيد آسفي.

حزب العدالة والتنمية، وهو الحزب الوحيد الذي وضع لحد الساعة لائحته الانتخابية لدى سلطات آسفي، يقود لائحته عبد الجليل لبداوي، النائب البرلماني السابق، ونائب رئيس الجماعة الحضرية لآسفي.

قوة الحزب تنظيميا ووجود قاعدة كبرى له ستجعل منه أبرز المرشحين لاحتلال المراتب الأولى الى جانب الاستقلال والبام.

عبد المجيد موليم، البرلماني السابق، والفاعل الاقتصادي، ونائب رئس الجماعة الحضرية لآسفي، وبعد أن كان قد قدم استقالته من مسؤوليته بالمجلس الحضري لآسفي، احتجاجا على طريقة تدبير شؤون المجلس من طرف محمد كاريم، يعود موليم مجددا إلى معترك التنافس، وليقود لائحة حزب الاستقلال، وهو يملك القوة والعزيمة، للتوقيع على نتائج باهرة، قد تمكن حزب الميزان من تبوأ الصدارة على مستوى آسفي. ويراهن موليم في منافسته على قوة عدد من رفاقة وشباب الحزب.

مكانة موليم على صعيد آسفي، وصفاء سريرته، ارتباطا بالمسؤوليات السابقة التي تقلدها، تجعل من قيادته للائحة حزب الاستقلال معادلة صعب، التغلب عليها من طرف باقي خصومه، لاسيما ,انه سيكون مدعوما وبشكل قوي من طرف هشام سعنان، والذي سيخلف محمد كاريم في قبة البرلماني بعد مغادرة هذا الاخير لحزب الاستقلال والارتماء في حضن حزب الأصالة والمعاصرة، حيث سيكون محمد كاريم على موعد مع مسار جديد ورهان جديد في المنافسة من أجل العودة إلى رئاسة الجماعة الحضرية لآسفي. رهان لن يكون سهلا في ظل قوة المنافسة، وفي ظل أن خصوم كاريم قد يخلقون له عددا من المتاعب خلال الحملات الانتخابية، لاسيما ما يراه خصومه فشلا لكاريم في تدبير شؤون الجماعة الحضرية لآسفي.

لحسن حنزاز الرئيس السابق لجماعة بياضة، والبرلماني السابق، يستعد هو الآخر لخوض غمار هذه الانتخابات من خلال قيادة لائحة جبهة القوى الديمقراطية، مراهنا على ما يؤكد أنه انتماء حقيقي للطبقة الكادحة. ويراهن حنزاز في دعمه على وصيفيه محمد الريفاوي، والسيد لوريني، رغم أن معترك المنافسة، سيكون هذا الموسم متميزا بالقوة والمنافسة الكبير.

البرلماني عادل السباعي، والاطار الآسفي الشاب، يخوض هو الآخر مغامرة قيادة لائحة حزب الحركة الشعبية، مدعوما بشكل كبير من شباب آسفيين، يدركون أن للرجل برامج خاصة، مؤهل دراسي كبير كفيل بجعله من العناصر الهامة التي يمكن لتواجدها داخل مجلس الجماعة الحضرية لآسفي، أن يشكل اضافة خاصة. ودينامية عادل السباعي داخل قبة البرلماني، وحضوره الوازن والمستمر من أجل الدفاع عن القضايا الكبرى للمنطقة، قد يجعل منه عنصرا انتخابيا فاعلا وقادرا على نيل عطف من يتوقون فعلا إلى ميلاد مجلس بلدي قادر على التعبير عن طموحات الآسفيين.

يونس أبوسيباع، عضو مجلس الجماعة الجماعة الحضرية لآسفي، وبعد أن اكتسب تجربة كبيرة في الانتخابات البرلمانية والجماعية، يعود مجددا لخوض الانتخابات الجماعية كوكيل للائحة، حزب البيئة والتنمية، باحثا عن موطئ قدم له داخل معترك المجلس المقبل. وتشير مصادر مقربة منه أن الرجل يراهن على عدد كبير من شباب آسفي، والمنطقة الشمالية على وجه الخصوص.

البشير المنجاني، الرئيس السابق للمجموعة الحضرية لآسفي، ولرئيس جماعة آسفي بوالذهب، سيقود لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي. نزاهة الرجل وعنفوانه، يشكلان قوة كبيرة في جعل الآسفيين يتعاطفون معه، لاسيما وأن الكثير منهم، يشهدون بأن يد الرجل لم تتلوث بالمال العام.

عبد الله فكار، صاحب الراس والقاسح، والعضو المعارض بقوة داخل مجلس الجماعة الحضرية لآسفي، سيكون وكيلا للائحة حزب التجمع الوطني للآحرار، مدعوما بمنسق الحزب البرلماني عمر الكردوي، وهي مغامرة كبرى، سيكون معها فكار ملزما باتباع حمية خاصة، قد تكون السبيل الوحيد للوصول مجددا الى حلبة المجلس الحضري لآسفي.

نور الدين لدغم، الإطار التربوي بنيابة التعليم بآسفي، وبعد مسار طويل بحزب التقدم والاشتراكية، سيخوض مغامرة جديدة يقود من خلالها، لائحة حزب الكتاب، يورافقه في الوصافة الأستاذ فؤاد لمرامي. ويراهن لدغم يراهن على مكانته ضمن قطاع التربية والتعليم لتحقيق نتيجة جيدة تمكنه من تكسير حاجز، منع رفاق علي يعتة من التواجد داخل قبة الجماعة الحضرية لآسفي.

مصطفى البوكاري، والذي مازال يعيش نشوة الفوز بعضوية غرفة التجارة والصناعة والخدمات مراكش آسفي، يستعد لامتطاء صهوة الحصان من اجل قيادة لائحة حزب الاتحاد الدستوري. ويدعم البوكاري في مغامرته، كل من نجل عبد الواحد العاطيفي والفاعل الاقتصادي يوسف جدية. والرهان على التواجد ضمن صف المتوجين هو ما يحدو مصطفى البوكاري وباقي رفاقه.

 

اسفي كود

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،