الزميل عزيز باطراح يتعرض للاعتداء على يد ” مخازنية” بساحة جامع الفنا و ( كلامكم) تعلن تضامنها المطلق مع صحافي الأخبار

الزميل عزيز باطراح يتعرض للاعتداء على يد ” مخازنية” بساحة جامع الفنا و ( كلامكم) تعلن تضامنها المطلق مع صحافي الأخبار

- ‎فيمجتمع
381
6

 

وضع الزميل عزيز باطراح شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، يتهم فيها عناصر من القوات المساعدة التابعين للملحقة الادارية جامع الفنا بالعنف اللفظي والإهانة وسحب بطاقة التعريف بدون موجب قانوني . مطالبا في ذات الصدد بفتح تحقيق في هذا الاعتداء .

وكان الزميل عزيز باطراح صحافي بجريدة الأخبار بمراكش، قد تعرض ليلة الخميس 23 يوليوز الجاري، للإهانة من طرف عناصر القوات المساعدة بساحة جامع الفن،حيث  أن عنصرين من القوات المساعدة وقائدهم التابعين  لمقاطعة الملحقة الادارية جامع الفنا قاموا بحجز بطاقة التعريف الوطنية للزميل باطراح ، بعدما أهانوه بدعوى التقاط صور بواسطة هاتفه النقال لعملية سحل بائع متجول كانوا بصدد مطاردته.

وكان الزميل باطراح مارا بالصدفة حوالي العاشرة والنصف من ليلة الخميس 23 يوليوز الجاري، حين لمح جموعا من المواطنين وهم يتحلقون حول “المخازنية” الذين كانوا يسحلون  بائعا متجولا على الأرض قبل رميه بداخل سيارتهم، مما جعله يتوقف كسائر الموطنين لمعاينة ما يجري، قبل أن يتقدم منه قائد العناصر المذكورة والمسمى “الحسين” طالبا منه تسليمه هاتفه النقال ومرافقته للملحقة الإدارية بدعوى أنه التقط صورا لعملية اعتقال بائع الحلوى، ليعمد بعد ذلك لتجريدة من بطاقته الوطنية.

كما أن الطريقة التي تمت بها عملية اعتقال وسحل البائع المتجول من طرف “المخازنية” الذين قاموا بقلب عربته وإتلاف بضاعته، أثارت استياء في اوساط المواطنين الذين تعالت حنجارهم بعبارة “اللهم إن هذا منكر” والتي لم يكثرت لها رجال القوات المساعدة الذين القوا به وسط سيارتهم تحت وابل من الشتم.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،