انتداب الحقوقي “المراكشي” طاطوش عضوا بالمكتب التنفيذي للإتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان بالمغرب

انتداب الحقوقي “المراكشي” طاطوش عضوا بالمكتب التنفيذي للإتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان بالمغرب

- ‎فيمجتمع
225
6

 

انتدب الحقوقي عبد الإله طاطوش، رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان بجهة مراكش تانسيفت الحوز، عضوا بالمكتب التنفيذي للائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان بالمغرب، وذلك خلال اجتماع ممثلي 22 هيئة حقوقية بعد زوال يوم أمس الأربعاء بالرباط.

وكان عبد الإله طاطوش، قد مثل المركز المغربي لحقوق الإنسان بالمجلس الوطني ألتنسيقي للائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان بالمغرب، الذي تم تشكيله نهاية شهر يونيو الماضي بمقر جمعية هيئات المحامين بالرباط، قبل أن يتقرر تشكيل المكتب التنفيذي يوم أمس الأربعاء 8 يوليوز الجاري، بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط. ومن المنتظر أن يتم توزيع مهام أعضاء المكتب التنفيذي للائتلاف يوم الأربعاء 22 يوليوز المقبل.
ويذكر أن عبد الأله طاطوش، رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان بمراكش، هو الحقوقي الوحيد بجهة مراكش تانسيفت الحوز الممثل داخل الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان بالمغرب، وهو الائتلاف الذي يضم 22 جمعية حقوقية، هدفها تنسيق و توحيد الرؤى حول أهم القضايا الحقوقية بالمغرب، والعمل المشترك من أجل ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان، والضغط على الجهات الحكومية من أجل موائمة القوانين والتشريعات الوطنية مع المواثيق والعهود والاتفاقات الدولية، بالإضافة إلى مساهمة الائتلاف- إلى جانب كافة المنظمات والهيئات المعنية- في العمل على ترسيخ مبادئ وأسس دولة الحق والقانون.

عن مراكش الأن

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،