شرطي مرور في مراكش يسب رجال التعليم ويهين مدير ثانوية خلال نقل اوراق امتحانات البكالوريا

شرطي مرور في مراكش يسب رجال التعليم ويهين مدير ثانوية خلال نقل اوراق امتحانات البكالوريا

- ‎فيآخر ساعة
279
6

 

مراكش – (خاص) – اعتدى رجل شرطة بمدارة باب الخميس (القامرة) في مراكش اليوم على مدير مؤسسة تعليمية بالكلام النابي الذي خدش كرامة المربين والاسرة التعليمية التي نعتها الشرطي أثناء آدائه مهامه المرورية بأقبح الاوصاف في شخص الأستاذ الذي خالف المرور.

وتؤكد الوقائع أن الشرطي أوقف الأستاذ (ر – و) وهو على متن سيارته الخاصة عند عبوره على شارة الضوء الاصفر، وخلال تحرير المخالفة حاول الأستاذ تبرير ما تم ضبطه فيه وتسجيله عليه بضغط مهمة نقل اوراق امتحانات البكالوريا الجارية في دورتها الاستدراكية ملتمسا تفهم الظروف لاسيما وأن هذه المهمة مطوقة بكثير من مسؤوليات الامانة والحرص.

غير أن الشرطي ما فتئ ان وجدها مناسبة للسخرية من رجال التعليم في الامانة الموكولة لهم والمسؤوليات المنوطة بهم متحدثا عنهم بصفة “اصحاب شُكراً” ممعنا في الاستهزاء بالأستاذ المخالف أمامه حين تذلل بملتمس الصفح قبل أن ينتفظ لكرامته وكرامة الهيئة التي ينتمي اليها.

image image

وحيث موقف الاستاذ المخالف موقف الحزم مما اعتبره “رعونة” من جانب رجل المرور، تشنج الشرطي وقد كان على شفا لين في سخرية واستهزاء ورمى بالبطاقة الوطنية للاستاذ أرضا تحت دراجته النارية وأخذ يحرر المخالفة بأعصاب متوترة أفقدت خطه على وثيقة المحضر وضوحه الواجب لاسيما عندما طالبه الاستاذ بالتزام الاحترام الواجب للمواطن منبها اياه الى انه سيشكوه الى رؤسائه في شأن الذي بدا منه.

ويشار الى ان كثيرا من رجال الشرطة يتعاملون مع صفات المواطنين بكثير من الاستخفاف حين لاتكون وظيفة المخالف ذات صلة بقطاعات السلطة الادارية او القضائية، كما أن كثيرا من الأمنين مازالوا لم يتمثلوا جيدا القيم الجديدة للديمقراطية وحقوق الانسان في اطار ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وفيما لاتشكل هذه الواقعة حالة منفردة ومعزولة في علاقة رجال الشرطة برجال التعليم فإن رئيس الشرطة الحضرية ووالي الامن بجهة مراكش- أسفي وكذا مدير عام الامن الوطني مدعوون الى تعزيز جسور الثقة التي تأسست في اطار شراكات وبرامج تعاون ومشاريع توعية وتحسيس بين قطاعي التربية والتكوين والامن من خلال التصدي بحزم للحالات الشاذة في نظرة “السلطة” لرجل التعليم ب”دونية واحتقار” لرسالته.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،