سكوب: طلبة بكلية الآداب بجامعة القاضي عياض بمراكش يحاصرون أساتذة بسبب النقط ويكيلون لهم التهم

حاصر ،اليوم الاثنين ، مجموعة من الطلبة والطالبات يتابعون دراستهم بشعبة علم الاجتماع بكلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة القاضي عياض بمراكش ، ثلاثة أساتذة ( أستاذان وأستاذة) يدرسون مادة علم الإجتماع، احتجاجا على النقط المتدنية  التي منحت لهم من طرف الأساتذة المذكورين .

وقالت مصادرنا من عين المكان ، ان الطلبة والطالبات ، وبعد ان قرروا مقاطعة الامتحانات الاستدراكية المخصصة للمادة المذكورة ، حاصروا الأساتذة الثلاثة وبدؤوا في كيل مجموعة من النعوت والسب والقذف في حق الأستاذة ، حيث نعتوهم بعديمي الكفاءة وأنهم يحاولون تحطيم مستقبلهم بمنحهم صفر في الامتحان الاول ، وأنهم لا يملكون أخلاق الأساتذة ، كما كالوا لهم مجموعة من التهم كمحاربتهم لأبناء الشعب مقابل بعث أبناءهم للدراسة في مدارس ومعاهد عليا خارج الوطن، دون مراعاة ظروف بعد الطلبة عن مدنهم في شهر رمضان.

وقالت ذات المصادر ، ان الطلبة دخلوا في مشاداة كلامية وتشابك بالأيدي مع الأساتذة ، احتجاجا على النقط التي منحوها لهم، وكادت الأمور ان تتطور بعد محاولة بعض الطلبة ضرب الأستاذة لولا ان دافع عليها زميلها.

هذا وتشهد كلية الآداب والعلوم الانسانية احتقانا كبيرا وسط الطلبة والطالبات، خصوصا طلبة علوم الاجتماع والفلسفة ، بسبب النقط التي وصفوها بغير المنصفة ولا ترقى الى طموحاتهم وما اشتغلوا عليه طيلة السنة الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *