صينيون يقترحون على المغرب استغلال 4G لتحويل مدنه إلى “ذكية”

صينيون يقترحون على المغرب استغلال 4G لتحويل مدنه إلى “ذكية”

- ‎فيآخر ساعة
201
6

 

في الوقت الذي شرعت فيه شركات الاتصالات بالمغرب في تسويق خدماتها الخاصة بتقنية الجيل الرابع 4G، تقترح المجموعة الصينية “هواوي” huawei على المغرب استثمار شبكات الجيل الرابع لتحويل مدن مدنه إلى مدن ذكية.

وأبدى الصينيون استعدادهم لإطلاق خدمات المدن الذكية بالمغرب، بما في ذلك الحكومة الإلكترونية e-gov والمدينة الذكية smart city، والتعليم الذكي e-education والسياحة الذكية والنقل الذكي e-transport.

وقالت المجموعة في بيان، تلقى التقني نسخة منه، إن المغرب شريك استراتيجي لـ”هواوي” في العديد من المجالات، مبدية استعداد المجموعة للذهاب مع المغرب لأبعد من ذلك.

وتراهن المجموعة الصينية “هواوي” على إطلاق خدمات النطاق العريض المرتبط بتقنية الجيل الرابع 4G، والتي تتيح نقلا سريعا وسلسا للبيانات، وخاصة البيانات الضخمة.

وستساهم تقنية الجيل الرابع في توسيع دائرة استعمال الانترنيت ذي الصبيب العالي النقال، والأكيد أن ذلك سيرافقه مساهمة كبيرة في ضمان توفير طريقة اشتغال أكثر فعالية، لتشمل خدمة الصحة الذكية والتربية والتعليم الذكي في مختلف مناطق المغرب، إلى جانب إطلاق الحلول الذكية في مجال النقل وحلول السلامة العمومية والخدمات المتقدمة في قطاعات الطاقة.

وتعتمد المدن بشكل متزايد على الشبكات النقالة ذات النطاق العريض كعامل دعم أساسي لخدمات المدن الذكية في العديد من المجالات، بدءا من الحكومة إلى المواصلات وحتى الخدمات والرعاية الصحية والتعليم.

ويبدي الصينيون رغبة كبيرة في تقوية تنافسية المغرب في هذا المجال مستقبلا، عبر إطار جديد للشراكة الإستراتيجية.

ودخلت المجموعة الصينية في عدة مشاريع تهم “القرية الذكية” بمدينة الدار البيضاء، وتجهيز شركات الاتصالات بتقنية الجيل الرابع بالمغرب.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،