نقابة لشكر خارج الحوار الاجتماعي

نقابة لشكر خارج الحوار الاجتماعي

- ‎فيسياسة
155
6

أعلن عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل، في ندوة صحافية، مساء اليوم الأربعاء، النتائج النهائية لانتخابات اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء.

وفي اتصال هاتفي مع الصديقي أكد أن الاتحاد المغربي للشغل احتل الرتبة الأولى في الانتخابات اللجان الثنائية، يليه نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذراع النقابي لحزب الاستقلال، ثم الاتحاد الوطني للشغل، الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، وهي النقابات الأكثر تمثيلية التي ستباشر حضور جلسات الحوار الاجتماعي مع الحكومة.
وكانت المفاجأة الكبرى عدم حصول نقابة الفيدرالية الديمقراطية للشغل، الموالية لإدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على العتبة، إذ تمكن من الحصول فقط على 3.83 في المائة، والتي لا تسمح بحضور جلسات الحوار الاجتماعي مع عبد الإله بنكيران والتي حدد نسبة 6 في المائة كعتبة لحضور الجلسات.
وأبدى عدد من الفدراليين غضبهم من هذه النتيجة التي تتزامن والأحداث التي عرفتها النقابة وأدت إلى انشقاقها، إذ من المنتظر أن تعرف النقابة، خلال الأيام المقبلة، انتفاضة ضد لشكر.
والفائز في هذه المحطة الانتخابية هو جناح عبد الرحمان العزوزي الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل، المغضوب عليه من لشكر، والذي طرده من حزب القوات الشعبية رغم تاريخه النضالي الكبير، إذ يعتبر من مؤسسي الحزب والنقابة.

المصدر: في الواجهة

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،