وفاة نزيل سابق ب ” بوياعمر” كان في حالة مرض جد متقدمة

وفاة نزيل سابق ب ” بوياعمر” كان في حالة مرض جد متقدمة

- ‎فيسياسة
270
6

 

سجلت المصالح الجهوية للصحة بجهة مراكش تانسيفت الحوز، وفاة أحد النزلاء السابقين ب”بويا عمر” كان في حالة جد متقدمة من مرض فقر الدم وورم تعفني وعجز حركي على مستوى الأرجل.
وذكر بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الجمعة ، أنه تم ترحيل النزيل المتوفى يوم الخميس الماضي في حالة صحية جد متدهورة إلى مستشفى السعادة للأمراض النفسية بمراكش، ثم أحيل على المستشفى الإقليمي فالجهوي، لينقل بعد ذلك إلى المستشفى الجامعي ابن طفيل بمراكش لإجراء فحوصات متخصصة ” أظهرت حالة جد متقدمة من مرض فقر الدم وورم تعفني وعجز حركي على مستوى الأرجل “.

image

 

وأضاف المصدر ذاته أن المريض خضع للعلاجات الضرورية والمستعجلة، كما تمت برمجته لإجراء عملية جراحية على الورم التعفني أمس الخميس، إلا أن تدهور حالته الصحية بصورة مفاجئة عجل بوفاته.

image

وأشار البلاغ إلى أن غالبية المرضى الذين كانوا نزلاء “بويا عمر” والذين يتم ترحيلهم إلى المستشفيات يعانون من أمراض عضوية وفي حالات جد متقدمة نتيجة سوء التغذية وعدم استفادتهم من أية علاجات بالإضافة إلى الاضطرابات النفسية، مبرزة أنه يتم إخضاعهم إثر وصولهم إلى المستشفيات للفحوصات الطبية والمخبرية والإشعاعية للكشف عن الأمراض العضوية، ومباشرة العلاجات بالإضافة إلى التكفل بالأمراض النفسية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،