من خلال ندوتين في جامعتي الرباط وفاس احتفاء أكاديمي مغربي بـ”السلام في منجز عبدالعزيز سعود البابطين”

من خلال ندوتين في جامعتي الرباط وفاس احتفاء أكاديمي مغربي بـ”السلام في منجز عبدالعزيز سعود البابطين”

- ‎فيآخر ساعة
257
6

 

تحتفي جامعتا محمد الخامس في الرباط وسيدي محمد بن عبدالله في فاس برئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، فتقيم الأولى ندوة تحت عنوان “السلام في منجز جائزة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية”، وذلك يوم السبت الثلاثين من مايو الحالي، بينما تقيم الثانية ندوة بعنوان “نحو تفعيل جديد للدورات التدريبية التي تنظمها جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري” يوم الإثنين الأول من يونيو المقبل، وتأتي هاتان الندوتان بالتزامن مع حفل التخرج للدارسين والدارسات في الدورات التدريبية التي نظمتها جائزة البابطين في جامعتي الرباط وفاس في علم العروض وتذوق الشعر ومهارات اللغة العربية نحواً وصرفاً ولغة.

وأعلنت الجهة المنظمة للندوتين على لسان الدكتور عبدالله بنصر العلوي الأكاديمي في جامعة سيدي محمد بن عبدالله، المحاور التي سوف يحاضر فيها أكاديميون من المملكة المغربية، وهي:”السلام وتجلياته في إبداع وفكر عبدالعزيز سعود البابطين” وينضوي تحتها عنوانان هما: “رحلة الصحراء والأمن النفسي” و”رحلة الحب والأمن الإبداعي في أشعار البابطين”.

وسوف يشارك ويحضر الندوتين كل من د.سعيد أمزاري رئيس جامعة محمد الخامس ود.جمال الدين الهاني عميد الكلية، ود.عمر الصبحي رئيس جامعة سيدي محمد بن عبدالله وعميد الكلية عبدالإله بنمليح ود.عبدالوهاب الفيلالي رئيس المركز الأكاديمي للثقافة والدراسات المغاربية والشرق أوسطية والخليجية ود. د.محمد قرقزان ود.خالد سقاط ود.محمد بوحمدي ود.عبدالوهاب الفيلالي ود.المفضل الكنوني ود.جمال بوطيب إلى جانب المشرف على الدورات التدريبية د.عبدالله بنصر العلوي، كما سيلقي رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين كلمة بهذه المناسبة.

يذكر أن مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تربطها علاقات علمية وأدبية عريقة مع المملكة المغربية، حيث سبق للمؤسسة أن أقامت دورة “أبو القاسم الشابي” في فاس، ودورة “أبو تمام الطائي” في مراكش، ومنحت جامعة محمد سيدي بن عبدالله لرئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الدكتوراه الفخرية. كما سبق أن أطلقت جامعة محمد الخامس اسم الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين على ندوة علمية تعقد في الأول من مايو من كل عام للاحتفاء بإنجازاته.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،