النقابة الوطنية للصحافة المغربية تطالب بفتح تحقيق ضد من يستهدف مصادرة حق الصحفيين

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تطالب بفتح تحقيق ضد من يستهدف مصادرة حق الصحفيين

- ‎فيإعلام و تعليم
952
6

نقابة الوطنية

تلقى فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بقلق واستياء تعرض ثلاثة زملاء  مؤخرا لاعتداءات جسدية و لإساءات.الأمر يتعلق بالاعتداء البشع الذي تعرض له الزميلان رشيد لمسلم و محمد خيي،وبالاهانة التي مورست على  الزميل حسن أعراب  .

حيث تعرض للسب و الاهانة من مسؤولين أمنيين يوم 26 مارس 2014 بشارع العلويين أثناء وقوع حادثة سير  “الترامواي” التي أسفرت عن وفاة طفل، وذلك في سياق منعه من  محاولته التحري في  ما وقع باستفسار بعض شهود عيان.

و بالنسبة  للزميلين خيي و لمسلم، فقد  تعرضا  لاعتداء  من طرف مجهولين في قلب مدينة العرفان  ليلة السبت 29 مارس 2014 . و ذكر الزميلان أنهما ،تعرضا لهجوم مفاجئ وبدون سابق إنذار ،من طرف مترصد  لهما مستعملا قنينة “كريموجين ” ،وبسرعة البرق وجهت لهما لكمات و ضربات  قوية… وقال  الزميلان أن شهود عيان أبلغوهما ،بعدما استعادا وعيهما ،بأن المعتدين ظلوا مترصدين  لهما. وكانت حصيلة  هذا الاعتداء  جروح على مستوى الشفاه، ورضوض مؤلمة على مستوى الحوض والظهر،و لم يتعرض الزميلان للسرقة  فيما ظل المعتدي صامتا  إلى أن أنهى مهمته ثم لاذ بالفرار.

إن فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية إذ يستنكر بقوة الاعتداء الذي تعرض له الزميلان خيي ولمسلم،و الاهانة و المضايقة التي تعرض لها الزميل أعراب، يطالب  بفتح تحقيق جدي يترتب عنه  فرض الجزاء ضد من يعبث بسلامة و أمن المواطنين أو من يستهدف مصادرة حق الصحفيين في مزاولة عملهم في التحقيق و التحري.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،