صحافي الجزيرة محمد فهمي يقاضي القناة ويطالب بـ 100 مليون دولار “تعويضات”

صحافي الجزيرة محمد فهمي يقاضي القناة ويطالب بـ 100 مليون دولار “تعويضات”

- ‎فيإعلام و تعليم
307
6

 

أعلنت المحامية الكندية جوانا جيسليسون والتي تدافع عن صحافي قناة الجزيرة محمد فهمي الاثنين، أن موكلها قد أقام دعوى قضائية في كندا ضد قناة الجزيرة (القطرية) وطالب بتعويض مالي قدره 100 مليون دولار، معتبرا أن حبسه وإدانته من قبل القضاء المصري سببه “إهمال الجزيرة” التي كان يعمل لحسابها.

قالت المحامية الكندية جوانا جيسليسون والتي تدافع عن صحافي قناة الجزيرة محمد فهمي اليوم الاثنين إن موكلها قد أقام دعوى قضائية في كندا ضد القناة القطرية لمطالبتها بتعويض 100 مليون دولار معتبرا أن “إهمالها” تسبب بحبسه وإدانته.

وكان القضاء المصري حكم على فهمي واثنين آخرين من صحافيي قناة الجزيرة بالسجن ما بين 7 و10 سنوات ودانهم بدعم جماعة الإخوان المسلمين في تغطيتهم الصحافية للتظاهرات الضخمة التي أدت إلى إطاحة الرئيس الإسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

 

غير أن محكمة النقض ألغت الحكم مطلع العام الجاري وقررت إعادة محاكمتهم.

وتم بالفعل ترحيل أحد الصحافيين الثلاثة وهو الأسترالي بيتر غريست لبلاده استنادا إلى قانون يتيح ترحيل الأجانب إلى بلدانهم أثناء محاكمتهم.

وبعد قرار محكمة النقض بإلغاء حكم محكمة الجنايات تم الإفراج عن فهمي والصحافي المصري باهر محمد بكفالة إلى حين إعادة محاكمتهما.

تعويض قدره 100 مليون دولار

وقالت المحامية جوانا جيسليسون في مؤتمر صحافي إنها أقامت باسم موكلها في الخامس من أيار/مايو الجاري دعوى ضد الجزيرة أمام القضاء الكندي يتهم فيها القناة بـ “الإهمال”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،