جان ماري لوبان لابنته:” تزوجي وغيري اسم عائلتك ليرتاح ضميري”

جان ماري لوبان لابنته:” تزوجي وغيري اسم عائلتك ليرتاح ضميري”

- ‎فيآخر ساعة
170
6

 

رد جان ماري لوبان، الرئيس الشرفي لحزب “الجبهة الوطنية” المتطرف اليوم الثلاثاء بشدة على ابنته مارين لوبان التي قررت تعليق عضويته في الحزب، وطالبها بالزواج بسرعة لكي تغير اسمها ولكي يرتاح ضميره.

رد جان ماري لوبان، المؤسس والزعيم التاريخي لحزب ” الجبهة الوطنية” المتطرف على قرار تعليق عضويته في الحزب بعنف وحمل ابنته مارين، التي تولت منصب رئيسة الحزب في 2011، مسؤولية كل ما يخطط ضده منذ أسابيع.
وقال في حوار خاص للإذاعة الفرنسية ” أوروبا 1″ اليوم الثلاثاء ” أشعر بالعار والخجل كون رئيسة حزب “الجبهة الوطنية” (مارين لوبان) تحمل نفس الاسم الذي أحمله وأتمنى أن تغيره بسرعة. وأضاف “يمكنها أن تصل إلى ذلك عبر زواجها مع شريك حياتها أو مع فلوريان فيليبو (نائب رئيس الحزب) أو مع شخص آخر. أنا لا أتمنى أن تحمل رئيسة “الجبهة الوطنية” اسم عائلة “لوبان”، مؤكدا أن ابنته تتعامل معه بشكل “غير لائق تماما”.
وبينما تسعى مارين لوبان إلى منع والدها من التحدث باسم حزب “الجبهة الوطنية”، رد الأخير أنه لم يتحدث مرة واحدة باسم الحزب، إلا عندما كان الرئيس”، مشيرا أنه لا ينوي اعتزال السياسة”.

جان ماري لوبان لا يتمنى فوز ابنته في الانتخابات الرئاسية في 2017

وقال:” سأدافع عن نفسي بكل الوسائل لأسترجع كرامتي ولإظهار حقيقة الوضع داخل الحزب وأعتقد أن العديد من المناضلين في الجبهة يريدون أن يكشفوا لمارين لوبان عن أفكارهم عن ومواقفهم إزاء ما يحصل في الحزب”.
كما اتهم جان ماري لوبان ابنته بإطلاق أكاذيب بشأنه هدفها التآمر عليه وتغيير إدارة الحزب بشكل جذري لكي تكون أكثر مساندة لمارين لوبان.

للمزيد، نار الفتنة والانقسام تشتعل في بيت “آل لوبان” و”الجبهة الوطنية

وقال:” أدرك أنها (مارين لوبان) محاطة بمسؤولين لديهم توجه ديغولي واشتراكي وينحدرون من أصول مختلفة، من بينهم فلوريان فيليبو، نسوا من ترأس حزب “الجبهة الوطنية” طيلة 40 عاما
وفي النهاية، تمنى جان ماري لوبان أن لا تفوز ابنته في الانتخابات الرئاسية المقررة في 2017 كونها تفتقد إلى المبادئ التي يجب أن يتحلى بها أي رئيس دولة:”. وأنهى:” أقول لها تزوجي لكي تغيري أسمك وليرتاح ضميري”

فرانس 24

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،