الأسد الزروالي يمثل نخب الصحراء في قيادة الاتحاد الدستوري الجديدة

0 23

العيون: عبد الله الركبيبي

إنتخب السبت المنصرم بالدار البيضاء، الأسد الزروالي عضوا ممثلا عن جهة الصحراء بالمكتب السياسي الجديد لحزب الاتحاد الدستوري، في إشارة تؤكد مصالحة حزب” المعطي بوعبيد”لجيل أبناء مؤسسيه في الصحراء.
ورحب محمد ساجد الأمين العام الجديد لحزب الاتحاد الدستوري بعضوية الأسد الزروالي نجل القطب الصحراوي الرحل ابريكة الزروالي وأحد مؤسسي حزب هذا الحزب، في المكتب السياسي المنتخب.
واعتبرت القيادة الجديدة لحزب الاتحاد الدستوري، أن الإطار الشاب الأسد الزروالي بالنظر إلى ما راكمه من خبرات وعلوم وعمق وسط المجتمع الصحراوي، سيقدم دفعة قوية في تنزيل الحزب لاستراتجيته الجديدة.
وينحدر الأسد الزروالي الذي يعد من النخب الشابة المثقفة بالصحراء من عائلة وطنية وحدوية من أب “ازركي” و أم “اركيبية”، وهي عائلة مشهود لها بولائها للقصر وتقديمها عبر التاريخ مواقف وتضحيات في سبيل وحدة الوطن في أصعب الظروف الحرجة التي مرت بها قضية الصحراء على الخصوص.

image
وظل القطب الصحراوي الراحل ابريكة الزروالي والد الأسد الزروالي، وفيا لحزب الاتحاد الدستوري منذ تأسيسه ثمانيات القرن الماضي، إذ جعل منه بالصحراء مدرسة في العمل السياسي النبيل الذي يستحضر الذود على مقدسات الوطن بكل تجرد ونكران للذات، بل تتلمذ على يده عدد من القادة والفاعلين السياسيين بالأقاليم الجنوبية
وكان مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري، قد عرف مشاركة عدد من المناضلات والمناضلين عن جهات الصحراء الثلاث، وهو المؤتمر الذي قال محمد أبيض الامين العام الاسبق للحزب انه مر في أجواء تطبعها “الشفافية والديمقراطية”، مبرزا أنه لأول مرة في تاريخ الحزب تجري هذه العملية بواسطة تصويت إلكتروني.
تجدر الإشارة إلى أن القطب الصحراوي ابريكة الزروالي شغل عضوية الامانة العامة للاتحاد الدستوري منذ إنشائه، خاصة على عهدي كل من المعطي بوعبيد (1983 – 1996)، وعبد اللطيف السملالي (1998 – 2001، قبل أن يتسلم نجله اليوم الأسد الزوالي، مشعل المسيرة على عهد محمد ساجد.

Loading...