ورزازات . محاكمة العمال مستمرة

0 5

 
عرفت محكمة الاستناف بورزازات شوطا اخر من محاكمات العمال والنقابيين بتهم وصفت بفبركة التجمهر ،والتظاهر بدون ترخيص وعرقلة حرية العمل طبقا للفصل 288من القانون الجناي الذي يجرم العمل النقابي.
فقد مثل يوم الثلاثاء21ابريل، النقابي والحقوقي والسياسي حميد مجدي الى جانب 9عمال نقابيين من دار الضيف ومواطن من سكان الحي في الملف، عامل بنفس المؤسسة يعتبرا متابعا بنفس التهم وشاهدا ضد العمال ومشتكيا.
وقد مثل المتهمين مأزرين بدفاعهم القادم من هيئة الرباط ومراكش اضافة الى محاميين من ورزازات، وكانت الجمعية المغربية حاضرة بالاستاذ عبد الرحيم جدي من هيئة مراكش، وقد تم ادخال القضية للمداولة على اساس النطق بالحكم يوم 28ابريل الحالي.
وكانت المحكمة الابتدائية قد ادانت العمال النقابين لدار الضيف المملوكة لصاحبها الفرنسي،بشهر موقوف التنفيذ وغرامة مالية .وقال بيان  توصلت كلامكم بنسخة منه  ان قرار الإدانة يبدو  الهدف منه حجب حكم قضائي صادر عن المحكمة يقضي بتعويض العمال عن الطرد التعسغي.
وعرفت نفس قاعة محكمة الاستناف بورزازات النطق بالحكم الاستئنافي في حق نقابيين ومعطلين تضامنو مع العاملات والعمال المطرودين بالقطاع السياحي بورزازات كدار الضيف وفندق الكرم…
وقد ايدت محكمة الاستناف الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية والقاضي بشهرين موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها4000درهم في حق كل مناضل وهم: عمر اوبوهو – لحسن اقرقاب، عبد المجيد بومليك-عماد عبد الله. محمد جميلي.

Loading...