حمد الله يوقع رسميا لنادي قوانغتشو الصيني

وقع الدولي المغربي ولاعب فريق السوند النرويجي عبد الرزاق حمد الله،رسميا لنادي قوانغتشو الصيني،ولم يتم الكشف على المبلغ الإجمالي للصفقة بين الناديين.

وكشفت تقارير صحفية نرويجة أن حمد الله البالغ من العمر 23 سنة كان قريبا من الالتحاق بفريق كوبن هاكن الدانماركي، منذ أسابيع مقابل 4.5 مليون ارو،لكن العرض لم يكن مقنعا لمسؤولي فريق ألسوند،وحال دون إتمام الصفقة.

بعد فشل صفقة النادي الدانيماركي،دخل فريق قوانغيتشو الصيني،على خط التفاوض لإبرام التعاقد مع لاعب اولابيك أسفي السابق،الذي قضى موسم واحد بالبطولة النرويجية،حيث تم التوافق بين الطرفين دون الإفصاح عن صفقة الانتقال، ووفقا لنفس المصادر صرح رئيس النادي”جميعالأطرافراضيةوأنا لنأكشف عنالمبلغ المحددللصفقةولكنعرضواأكثر بكثير مننادي كوبنهاجن.

انتقال اللاعب المغربي إلى الدوري الصيني واللعب تحت قيادة المدير الفني الايطالي  مارسيلو ليبي، يعد الأول من نوعه، باعتبار أن المحترفين المغاربة لايفضلون من هذه الدوريات المغمورة،ويصعب التأقلم مع الأجواء بها.

من جهة أخرى حط الرحال يونس بلخضر بفريق ألسوند منذ أسبوعين في محاولة للاختبار،بعدما أبدى مدرب الفريق إعجابه بتقنياته ومؤهلاته الكروية،ما قد يعوض رحيل مواطنه عن الفريق في حال إثبات جدارته داخل صفوف السوند.

وتبقى الإشارة إلى أن عبد الرزاق حمد،سبق له أن لعب لاولمبيك أسفي،وتوج بهداف البطولة في الدوري المغربي خلال العام الماضي،قبل الاحتراف بالدوري النرويجي مقابل 1.5مليون ارو،كما حمل قميص المنتخب الوطني ضمن تشكيلة رشيد الطوسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *