المفتشون يطالبون بضرورة الافراج عن تعويضات المفتشين بالنيابات

المفتشون يطالبون بضرورة الافراج عن تعويضات المفتشين بالنيابات

- ‎فيآخر ساعة
284
6

 

المجلس الجهوي

بيــــــان

في إطار التعبئة لمواجهة الاستحقاقات القادمة، والمتعلقة بالدفاع عن موقع هيئة التفتيش في الإصلاح المرتقب للمنظومة التربوية . و الارتقاء بعمل المكاتب الإقليمية و دعمها في الدفاع عن تحسين شروط عمل الهيئة إقليميا ،عقد المجلس الجهوي لنقابة مفتشي التعليم لجهة مراكش تانسيفت الحوز يومه السبت 14-مارس 2015 اجتماعا حضره اعضاء المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم و أعضاء المجلس الوطني ،الممثلين لجهة مراكش، و كتاب و أمناء المكاتب الإقليمية للنقابة بالجهة . وقد تم افتتاح الاجتماع بعرض تقرير المكتب الجهوي عن واقع المنظومة التربوية وموقع هيئة التفتيش بالجهة وكذا عن ألأنشطة التي تمت خلال السنة المنصرمة بما فيها نتائج الحوار مع مدير الاكاديمية الجهوية مراكش تانسيفت الحوز ؛

وفي جو من الشعور بدقة المرحلة التي ينبغي ان تتميز بتكثيف المشاورات حول إصلاح منظومة التربية والتكوين واستئناف الحوار مع وزارة التربية الوطنية حول المداخل الكبرى للإصلاح التي تتضمن موقع هيئة التفتيش وتحديد أدوارها وتدقيق وظائفها وتوسيع اختصاصاتها ؛ وبعد نقاش جاد لمختلف عناصر جدول أعمال هذا اللقاء فإن المجلس الجهوي يسجل ما يلي:

– مشروعية اعتبار نقابة مفتشي التعليم الشريك الفعلي في تدبير كل الملفات المرتبطة بالمنظومة التربوية من خلال التفعيل الإيجابي لمبدأي الإشراك والتشارك، مع أخذ العبرة من كل مراحل القطيعة السابقة التي ادت حتما إلى الإساءة للمدرسة العمومية وإلى الإصلاح بشكل عام ؛

– تضامنه الكامل مع نضالات المفتشات والمفتشين بنيابات الجهة والتي تعرف تجاوزات لحقوقهم، داعيا إلى التدخل من أجل العمل على احترام المساطر الإدارية والنصوص التشريعية المنظمة لاختصاصات وعمل المفتشين . و يعلن في هذا الصدد عن تضامنه مع مفتش مادة الفلسفة بنيابة الرحامنة و تفويضه للمكتب الجهوي اتخاذ الخطوات النضالية المناسبة للرد على كل من تطاول على اختصاصات التفتيش.
– مطالبته بضرورة الافراج عن تعويضات المفتشين بالنيابات التي لازالت تتلكأ في صرف مستحقاتهم عن المهام التي كلفوا بها ،
تنبيهه الى أن بعض التكوينات التي تقوم بها بعض النيابات ،إنما تساهم في هدر مدرسي مؤسساتي ،
– دعوته هيئة التفتيش لتوحيد الصفوف و الحضور القوي في كل القضايا التي تهم المنظومة التربوية لتاكيد موقع و دور التفتيش و إبراز استحالة تجاوزه أو تهميشه .والمشاركة في التعبئة لإنجاح اللقاء التواصلي مع الهيئة الذي سيؤطره الأخ الكاتب الوطني يوم 28 مارس2015 قي موضوع “اي موقع لهيئة التفتيش في افق اصلاح المنظومة التربوية ؟ ”

– تأكيده مجددا على ضرورة إشراك النقابة في تدبير الحركة الانتقالية لهيئة التفتيش تلافيا لكل التجاوزات والاختلالات التي عرفتها نتائجها هذه السنة ، وحثه الاكاديمية على ضرورة اعتماد دراسة علمية في وضع خريطة التفتيش بالجهة .

– يؤكد تلاحم المفتشين، واتحادهم واستماتتهم في الدفاع عن كرامتهم، واحترام مهامهم واختصاصاتهم، ودورهم الفعال والاستراتيجي في تجويد المنظومة التربوية والرقي بأداء المدرسة المغربية -.

والمجلس الجهوي إذ يقدر باعتزاز إصرار المفتشات و المفتشين على تحقيق طموحاتهم المشروعة خدمة للمنظومة التربوية، فإنه يدعو وزارة التربية الوطنية إلى اتخاذ ما يلزم من خطوات تشاركية لتعزيز العلاقة مع النقابة ، إعلاء للمصلحة العامة وانسجاما مع التوجيهات العليا في هذا الشأن وخدمة لمنظومة التربية والتكوين .

وعاشت نقابة مفتشي التعليم ممثلا مستقلا للمفتشات وللمفتشين ..

المجلس الجهوي

الكاتب الجهوي

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،