عمال المدينة الخضراء بابن جرير يحتجون أمام عمالة الإقليم

عمال المدينة الخضراء بابن جرير يحتجون أمام عمالة الإقليم

- ‎فيمجتمع
235
6

 

 

نظم العشرات من العمال مسيرة شعبية انطلاقا من بالمدينة الخضراء بابن جرير في اتجاه عمالة إقليم الرحامنة مطالبين بحقهم في ولوج سوق الشغل و الاستفاذة كغيرهم من مناصب تخول لهم الحصول على قوتهم اليومي في ظل وضع اجتماعي كارثي أمام ارتفاع معدلات البطالة و ارتفاع أسعار المواد الغذائية و ارتفاع العقار بالمدينة .

imageimage
و احتج هؤلاء العمال على التصرفات اللامسؤولة من طرف المسؤولين منددين بالزبونية و المحسوبية وانتشار الرشوة من أجل الاستفاذة من فرصة عمل داخل أسوار المدينة ،
فنقل هؤلاء العمال رسالتهم الاحتجاجية إلى عامل الإقليم لكن دون مجيب ماعدا ترسانة كبيرة من البوليس التي منعتهم من الاحتجاج أمام أسوار العمالة .
ليكرس بذلك واقع التشغيل بالمدينة و ارتفاع البطالة التي لزالت تنخر جسد الشباب و الشيوخ بالاقليم في غياب حلول جدرية من المسؤولين من أجل التصدي لهذه الظاهرة .
و اليوم يكتمل طابور العاطلين عن العمل بالرحامنة ، فإلى جانب هؤلاء العمال المحتجين نجد معطلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين و عمال السميسي ريجي و الغد سيسفر عن أفواج أخرى من المحتجين ك معطلي التكوين المهني و OCP SKILLS والقائمة لزالت مفتوحة بالاقليم .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،