متابعة الصحفية منى العراقي بعد ان أذاعت برنامجا عن حمام قالت يستقبل مثليين جنسيين

 

افاد مسؤول قضائي الثلاثاء ان مقدمة البرامج ” المستخبي”  منى العراقي في تلفزيون “القاهرة والناس” الخاص ستلاحق قضائيا بتهمة التشهير ونقل معلومات كاذبة،بعد ان شهرت في برنامجها بنشاطات حمام عام قالت انه يستقبل مثليين جنسيين، ما ادى الى اعتقال 26 شخصا تأكدت براءتهم لاحقا.وكان الاشخاص ال26 اعتقلوا في السابع من ديسمبر واتهموا ب”ممارسة الفجور” في الحمام في وسط القاهرة قبل ان تعلن براءتهم في الثاني عشر من يناير.

وقبضت الشرطة على هؤلاء في حمام عام في وسط القاهرة وهم نصف عراة، وقامت محطة “القاهرة والناس” بتصوير عملية توقيفهم وبثت هذه المشاهد في وقت لاحق ما اثار غضب مجتمع يعرف بانه محافظ اجتماعيا.

وهاجمت منظمات الدفاع عن حقوق الانسان بث هذه المشاهد على التلفزيون.وقد تباهت العراقي التي تقدم برنامجا اسبوعيا اسمه “المستخبي” بأنها كانت وراء كشف امر هذا الحمام وابلاغ الشرطة عنه اثناء اجرائها تحقيقا استقصائيا عن “الايدز وتجارة الجنس الجماعي” في مصر.

وبثت على صفحتها في فيسبوك مقطع فيديو لاعلان عن الحلقة الاولى من ضمن ثلاث حلقات لبرنامجها تتطرق الى هذا الموضوع.ويقول الاعلان “لاول مرة في تاريخ الاعلام المصري والعربي نقود مباحث الاداب لاقتحام اكبر وكر لتجارة الجنس الجماعي بين الذكور في قلب القاهرة”.

واوضح مسؤول في مكتب النائب العام الثلاثاء ان منى العراقي ستحاكم بتهمتين، الاولى التشهير بحق 26 شخصا ونشر معلومات كاذبة والثانية للنظر في ما اذا كان سيتم وقف برنامجها.

واضاف هذا المسؤول ان موعد محاكمتها بالتهمة الاولى سيكون في الاول من اذار/مارس، وبالتهمة الثانية في الرابع من ابريل.وتمت ملاحقة منى العراقي بناء على شكوى تقدم بها محام يمثل عائلات بعض الاشخاص ال26

 

اف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *