انهيار منازل بفاس يخلف جرحى وأسرا تبيت في العراء . فيديو

انهيار منازل بفاس يخلف جرحى وأسرا تبيت في العراء . فيديو

- ‎فيمجتمع
285
6

 

اهتز حي حفرة ابن سليمان بمقاطعة المرينيين بفاس حوالي الساعة الثالثة وخمس دقائق، وفق شهود عيان، من صباح يومه الأربعاء 18 فبراير 2015 على وقع انهيار منزل مصنف ضمن الدور الآيلة للسقوط، والذي كان سببا في انهيار البنايات المجاورة له، الأمر الذي خلف خسائر مادية جسيمة، وتسبب في إصابة مواطن بمعية ابنته بكسور وجروح نقلا على إثره الى المستشفى الجامعي بفاس.

هذا وخلف الحادث استياء كبيرا في صفوف أفراد الأسر المتضررة، الذين أرغموا على المبيت في العراء في ليلة باردة وممطرة، مذهولين من وقع الكارثة . ولتسليط الضوء أكثر على هذا الموضوع ، أجرى موقع الحزب اتصالا هاتفيا بالبرلماني عن حزب العدالة والتنمية بفاس الدكتور عمر الفاسي الفهري الذي عبر عن تضامنه مع الأسر المتضررة، مؤكدا في ذات الوقت أن إشكال الدور الآيلة للسقوط بمدينة فاس إشكال عميق شاركت فيه مجموعة من الأطراف، ويتطلب حله تكاثف جهود كل الهيئات. وأرجع عمر الفاسي أسباب مثل هذه الحوادث بالأساس الى عدم احترام معايير السلامة أثناء البناء، وهو الإشكال الذي ينبغي، يضيف الفاسي، أن تتعامل معه السلطات المعنية بحزم وتضرب بيد من حديد على يد كل المتورطين حتى لا تتكرر مثل هذه المشاهد المؤسفة.

image

يذكر أن مدينة فاس من بين أكثر المدن المغربية التي تتوفر على أكبر التجمعات للدور الآيلة للسقوط، فوفق إحصائيات أولية فإن مقاطعة المرينيين موقع الحادث لوحدها تشمل 3500 منزلا آيلا للسقوط، في حين تعرف فاس المدينة (المدينة القديمة) تواجد ما يزيد عن 1200 منزلا آيلا للسقوط، وآلاف المنازل المماثلة بمقاطعة الورود منطقة الجنانات، الأمر الذي ينذر بكارثة لا يتمنى أحد وقوعها إذا لم تتحرك الجهات المعنية لإيجاد الحلول الفورية وفق استراتيجية واقعية شاملة

http://youtu.be/gRcYhq8ZWQ0

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،