طه عدنان وبروكسل المغربية بمعرض الكتاب

0 26

يحتضن رواق مندوبية والوني بروكسيل بمعرض الدار البيضاء للنشر والكتاب، يوم السبت 21 فبراير المقبل، من الخامسة إلى السادسة مساء، حفل توقيع مؤلف “بروكسل المغربية”، يليه تقديم للكتاب برواق وزارة الثقافة من السادسة إلى السابعة والنصف بحضور منسقه الشاعر المغربي المقيم في بروكسل طه عدنان ومجموعة من كتابه.

“بروكسل المغربية”، مؤلف جماعي باللغة الفرنسية يقترح جولة أدبية مغربية في العاصمة البلجيكية، صدر عن منشورات “الفنك” بالدار البيضاء، وبدعم من وزارة الثقافة ومجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، أشرف عليه وقدم له طه عدنان.
وساهم في صياغة المؤلف، المكون من 248 صفحة، “كتاب فيهم العابر والمقيم. منهم المهاجر والذي أزهرته الهجرة في بستان الأدب”، وهم أدباء استكتب عدنان بعضهم وانتقى نصوص البعض الآخر، كما يقول طه في تقديمه. ويتعلق الأمر بمحمد برادة وعبد اللطيف اللعبي ومحمد بنيس وعبد الله زريقة وفؤاد العروي وعبد القادر بنعلي وعبد الله الطايع ومحمد حمودان وسميرة العياشي وياسين عدنان ومولاي الصديق الرباج وحفصة البكري لمراني وزهرة زيراوي وعلال بورقية وليلى الهواري وصابر عسال وإدريس بار ومينة ولد الحاج وعبد السلام مانزا وبيتي الباتول ونعيمة البديوني والعربي ختوتة وغباري الهواري وحميد زيد وعبد الله المتقي ومصطفى الرادقي ومحمد الزلماطي وعبد الرحيم بخاش وأيوب المزين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.