الدكالي يخلف حفيظ على رأس الأنابيك

 

صادق المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 15 يناير 2015 برئاسة عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور ، على مقترح تعيين أناس الدكالي في منصب مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.
وقد سبق لأناس الدكالي أن شغل منصب باحث، مسؤول عن مختبر التحليلات العناصرية بالمركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية منذ سنة 2002 إلى غاية سنة 2005 ثم التحق بالكلية المتعددة التخصصات بتازة كاستاذ مساعد بين سنتي 2005 وسنة 2007 ثم بعد ذلك أستاذ مساعد بكلية الطب والصيدلة بالرباط منذ سنة 2007.

أناس الدكالي حاصل على دبلوم الدراسات العليا وعلى دكتوراه في الفيزياء والكيمياء من جامعة العلوم بالرباط.

انتخب  أناس الدكالي كنائب برلماني عن اللائحة الوطنية للشباب في مجلس النواب سنة 2011، وكان عضوا بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية وقبل ذلك عضوا بلجنة القطاعات الاجتماعية

بالإضافة إلى ذلك فأناس الدكالي عضو مجلس مدينة الرباط منذ سنة 2003 ، حيث تحمل سنة 2010 مسؤولية منسق إعداد “المخطط الجماعي للتنمية” لمدينة الرباط و نائب رئيس لجنة المساواة وتكافؤ الفرص في مجلس مدينة الرباط، وهو عضو منذ سنة 2011 بمجلس جهة الرباط سلا زمور زعير.

صدر لأناس الدكالي العديد من المنشورات والدراسات والاستشارات مع المنظمات على الصعيدين الوطني والدولي، ولديه مجموعة من الاسهامات العلمية و المهنية تهم جانب العلوم والاقتصاد.
وتجدر الاشارة أن أناس الدكالي متزوج وأب لطفلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *