برشلونة يفوز على ريال مدريد 4-3 ويحسم الكلاسيكو 227

برشلونة يفوز على ريال مدريد 4-3 ويحسم الكلاسيكو 227

- ‎فيرياضة
1051
6

barca_9

فاز فريق برشلونة أمس الأحد 23 مارس على منافسه التقليدي ريال مدريد في عقر داره ب 4-3 في المرحلة التساعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

حسم فريق برشلونة الكلاسيكو 227 مع غريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه عليه في عقر داره 4-3 اليوم الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب سانتياغو برنابيو وأمام نحو 86 الف متفرج، وقف اللاعبون دقيقة صمت حدادا على رئيس الوزراء السابق  ادولفو سواريز الذي وافته المنية اليوم عن 81 عاما.

وبكر برشلونة في زيارة مرمى غريمه بعد تمريرة من تشافي هرنانديز إلى أندريس أنمييستا في الجهة اليسرى سار بها الأخير خطوتين دون رقابة وأطلقها قوية في سقف الشبكة هدفا رائعا للتاريخ (7).

ريال مدريد يتقدم بفضل بنزيمة

وجاء هدف السبق للفريق الكاتالوني بعد فرصة ثمينة أهدرها الفرنسي كريم بنزيمة (5) وقبل فرصة ثانية أغنى عندما هرب الأرجنتيني أنخل دي ماريا في قلب المنطقة وأعاد له الكطرة تابعها برعونة من مسافة قريبة فذهبت إلى غير عنوان (12).

وإنقذ البرازيلي مارسيلو ريال مدريد من هدف ثان عندما قطع الكرة من أمام مواطنه نيمار الذي كان يهم بالتسديد من مسافة قريبة (19)، وعوض بنزيمة إخفاقيه السابقين حين تابع برأسه كرة عرضية أرسلها دي ماريا (20).

وحمي وطيس المباراة، وتقدم ريال مدريد بواسطة بنزيمة نفسه بعد كرة عالية من دي ماريا محور عمليات الفريق الملكي من الجهة اليسرى وتابعها بيمناه في شباك فيكتور فالديز (24).

وكرر الأرجنتيني السيناريو فمرت الكرة من فوق المدافعين ووصلت إلى بنزيمة الذي أطلقها بيسراها على يمين فالديز لكن المدافع جيرارد بيكيه كان واقفا في باب المرمى وأبعدها من على الخط (26) حارما الفرنسي من تسجيل الهاتريك في زمن قياسي (6 دقائق).

رونالدو يسجل الهدف الثالث بواسطة ضربة جزاء

ونفذ البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة حرة وارتدت الكرة من الحائط الى الكرواتي لوكا مودريتش اطلقها برعونة مفوتا بدوره فرصة هدف ثالث لاصحاب الارض (27).

وابى برشلونة ان يستسلم وادرك التعادل قبيل نهاية الشوط الاول بعدما غربل نجمه الارجنتيني بحركات رائعة كل من وقف امامه وسدد بيسراه واضعا الكرة على يمين دييغفو لوبيز في اسفل الزاوية (42).

وفي الشوط الثاني، اشتدت المنافسة وتعرض البرتغالي كريستيانو رونالدو للسقوط داخل المنطقة بعد إعاقته من الأمام من الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو فاحتسبت ركلة جزاء نفذها النجم البرتغالي بنفسه على يمين فالديس الذي كاد يطاله مسجلا الهدف الثالث لفريقه (55) وهدفه السادس والعشرين في البطولة.

وإرتكب قائد ريال مدريد سيرخيو راموس خطأ عنيفا ضد نيمار فطرد واحتسبت ركلة جزاء نفذها ميسي بنجاح مدركا التعادل (65).

وعندما كانت الأمور تسير باتجاه التعادل حوصر انييستا بين لاعبين داخل المنطقة وسقط فاحتسب خطأ ضد تشابي الونسو وركلة جزاء نفذها ميسي عي يسار لوبيز في سقف الشبكة (84) مسجلا هدفه الحادي والعشرين في البطولة.

وإستمر ميسي في تحطيم الأرقام القياسية فانفرد بعدد الأهداف المسجلة في الكلاسيكو بين الفريقين بعد أن سجل اليوم هدفه الحادي والعشرين بعد أن كان يتقاسمه مع الفريدو دي ستيفانو (18 هدفا).

ووقف رصيد ريال مدريد عند 70 نقطة مقابل 69 لغريمه الأزلي الذي بقي ثالثا.

فرانس 24

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،