مرصد الشمال يطالب بإنصاف طفلة تعرضت لأبشع اعتداء واستغلال للجنسي بتطوان

مرصد الشمال يطالب بإنصاف طفلة تعرضت لأبشع اعتداء واستغلال للجنسي بتطوان

- ‎فيمجتمع
190
6

 

 

أدان واستنكر  بقوة مرصد الشمال لحقوق الانسان  المجرى الغامض الذي اتخذته قضية  الطفلة ضحية الاعتداء والاستغلال الجنسي منذ حوالي 3 سنوات، مستغربا رفض محكمة الاستئناف بتطوان لكل الوثائق والحجج التي التي تدلي به اسرة الطفلة الضحية من بينها شهادة طبية صادرة عن أطباء ذوي الاختصاص.

وقال النرسد في بلاغ له ، توصلت كلامكم بنسخة منه ، أنه في الوقت الذي تواصل منظمات دولية وأخرى وطنية دق ناقوس الخطر فيما يتعلق ارتفاع حالات الاعتداء والاستغلال الجنسي للأطفال، بموازاة أحكام بالبراءة أو مخففة التي تصدرها المحاكم المغربية في حق مجرمين اغتصبوا براءة اطفالنا، فإن مرصد الشمال لحقوق الإنسان يتابع بقلق واهتمام بالغين أحد أغرب القضايا المعروضة يوم غد الثلاثاء 23 دجنبر 2014 على أنظار محكمة الاستئناف بتطوان.

وأضاف ، فبعد اعتداء واستغلال جنسي فظيع لطفلة بالأحرى أطفئت شمعتها الثالثة من طرف شاب يبلغ من العمر 20 سنة تابعته الجهات القضائية بمحكمة الاستئناف بتطوان بالسراح المؤقت وذلك منذ 3 ماي 2012 على حد الان مع ما تبع ذلك من مضاعفات نفسية للطفلة الضحية.

وأكد مرصد الشمال وبمجرد توصله بشكاية من والدة الطفلة أحالت الطفلة على طبيب نفسي مختص قصد تلقي العلاجات الضرورية، لكن بمجرد بداية تحسن حالتها النفسية يتم استدعاءها مجددا الى ردهات المحكمة حيث بمجرد رؤيتها للمتهم إلا وأن تعود حالتها النفسية الى أزمة تلازمها وأشباح تطاردها في منامها.

وترجع تفاصيل هذا الاعتداء إلى 3 ماي 2012 عندما لاحظت الأم أن ابنتها تعاني من آلام حادة على مستوى مناطق حساسة من جسمها عندما كانت تغير لها الحفاظة حيث أخبرتها الطفلة بأن ” عمو دار لي ديدي … عمو كيزول لي ليكوش … عمو عندو عظيمة …. ” وهي تشير إلى خصرها … كما تضيف بأن نفس الشخص يحاول أكلها بأسنانه …. ويريد ابتلاعها وذبحها … وهو الفعل الذي تتهم فيه أحد أبناء.

وأبرز  المرصد انه رغم إدلاء أسرة الطفلة بشهادة طبية مسلمة من المستشفى المدني سانية الرمل بتطوان تحدد مدة العجز في 30 يوما الناتج عن اعتداء جنسي إضافة إلى تسع تقارير لأطباء نفسايين من بينهم تقرير صادر عن وحدة حماية الطفولة بطنجة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن وآخر صادر عن مستشفى الأمراض العقلية الرازي بتطوان يؤكدان الوضعية النفسية جد متدهورة للطفلة الناتج عن عنف جنسي تعرضت له الطفلة مما يستوجب عليه إخضاعها لعلاج نفسي دقيق وشامل …مؤكدا قي ذات البلاغ ان الطفلة  تعرضت لتهكم واستهزاء من جهات قضائية بمحكمة الاستئناف بتطوان … مضيفا انه تم إرغامها على التوقيع على ورقة بيضـــاء ….لا يعرف محتواها.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،