الداخلية تحقق في ملابسات حادث مصرع الرجل الثاني في الحكومة المغربية

الداخلية تحقق في ملابسات حادث مصرع الرجل الثاني في الحكومة المغربية

- ‎فيفي الواجهة
162
6

أعلنت وزارة الداخلية المغربية عن مصرع وزير الدولة المغربي عبدالله باها القيادي في حزب العدالة والتنمية الحاكم في حادث قطار بمنطقة (بوزنيقة) جنوبي الرباط.
وقالت الوزارة في بيان لها الليلة الماضية إن الحادث وقع في منطقة بوزنيقة دون ان تدلي بتفاصيل أكثر لكنها أشارت الى أنه يتم التحقيق في ملابسات الحادث الذي أودى بالشخصية الثانية في ترتيب البرتوكول الحكومي بالمغرب بعد رئيس الحكومة.
ومن جانبها اوضحت مصادر حزب العدالة والتنمية ان القطار السريع دهس باها على السكة بمنطقة (بوزنيقة) مشيرة الى أنه تم التعرف عليه من بطاقته الشخصية.
وأوضحت أن الحادث وقع على بعد أمتار من المكان الذي غرق فيه النائب البرلماني والقيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المعارض أحمد الزايدي داخل سيارته التي جرفتها سيول الامطار أسفل قنطرة سكة القطار مرجحة ان يكون باها ترجل من سيارته لتفقد مكان الحادث قبل ان يفاجئه القطار المكوكي السريع الذي يربط مدينتي القنيطرة والدار البيضاء.
وعبدالله باها (60 سنة) مهندس زراعي عينه العاهل المغربي الملك محمد السادس وزير دولة في الثالث من يناير 2012 في الحكومة التي يقودها لاول مرة في المغرب اسلاميون عقب انتخابات تشريعية جرت في عام 2011 وحاز فيها حزب العدالة والتنمية الذي يعتبر باها أحد قيادييه البارزين اغلبية مقاعد مجلس النواب (الغرفة العليا للبرلمان المغربي) ب107 مقعدا.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،