مصادمات في القاهرة بين الشرطة ومحتجين على الحكم ببراءة مبارك وسقوط قتيل على الأقل

مصادمات في القاهرة بين الشرطة ومحتجين على الحكم ببراءة مبارك وسقوط قتيل على الأقل

- ‎فيسياسة
391
6

 القاهرة

قتل رجل في صدامات دارت مساء السبت في وسط القاهرة بين الشرطة ومتظاهرين خرجوا للاحتجاج على حكم القضاء بإسقاط تهم القتل عن الرئيس الأسبق حسني مبارك، كما أعلنت وزارة الصحة.

وكانت الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الذين احتشدوا في ميدان التحرير وناهز عددهم الألف متظاهر، كما طاردتهم في الشوارع الجانبية للميدان الشهير الذي انطلقت منه ثورة 2011 التي أطاحت بمبارك، واعتقلت حوالي مئة منهم، بحسب مصدر أمني.

وقال مسؤول في وزارة الصحة لوكالة الأنباء الفرنسية إن القتيل الذي سقط مساء السبت “أصيب خلال الصدامات” بطلق ناري، لم يعرف في الحال ما إذا كان رصاصة أم طلقة خرطوش.

وبدأ الاحتجاج بعدد من النشطاء ذوي التوجهات العلمانية إلا أن عددا من أنصار جماعة الإخوان المسلمين المحظورة انضموا إليهم لاحقا. وقالت وزارة الداخلية في بيان إن الشرطة فرقت التظاهرة بعد أن ظهر عدد من عناصر من الإخوان المسلمين وبدأوا برشق الحجارة.

وأسقطت محكمة مصرية السبت عن مبارك تهم التآمر لقتل المتظاهرين وبرأته من تهم الفساد في إعادة محاكمته، لكن الرئيس المصري الأسبق الذي يبلغ من العمر 86 عاما وتنحى عن السلطة خلال ثورة 2011 سيبقى في السجن حيث يقضي عقوبة الحبس لثلاث سنوات في قضية فساد أخرى.
أ ف ب

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،