طلاب كلية الحقوق و الاقتصاد بمراكش يستقبلون وزير الشغل بالشعارات و الاحتجاجات

طلاب كلية الحقوق و الاقتصاد بمراكش يستقبلون وزير الشغل بالشعارات و الاحتجاجات

- ‎فيمجتمع
629
6

كلية الحقوق مراكش

بعد الاعلان عن ندوة ستناقش 10 سنوات من تطبيق مدونة الشغل بحضور وزير الشغل ( عبد السلام الصديقي ) بكلية الحقوق و الاقتصاد، و نهج سياسة توزيع الدعوات لبعض الطلبة كي تمر الندوة في جو سليم ، لكن و بعد انطلاق الندوة حجت الجماهير الطلابية بكثافة للندوة و عبرت عن اقصائها من التواجد داخل الندوة ليبدأ غضب الجماهير الطلابية و مسيرات احتجاجية.

وحسب احد الطلبة فقد جاء احتجاجهم للتنديد بما وصفوه”  بالمسرحية التي يتم حبكها داخل مدرجاتهم المظلمة، ليتم التسريع في انهاء الندوة دون توزيع المداخلات على الجماهير الطلابية التي كانت لها نية للتفاعل و الرد على مداخل سيدهم الوزير الدي اطنب اداننا بالشعارات الرنانة من قبيل ( جامعة القاضي عياض في تقدم ـ بلادنا في تقدم ـ مغرب الديمقراطية و حقوق الانسان ـ مغرب الشغل ـ الدستور و التحول الديمقراطي ـ الحريات السياسية و النقابية …. ) .”
والجدي بالذكر فإن الطلبة  انتفظوا على قرار انهاء الندوة دون الاخذ بعين الاعتبار لمداخلات الطلاب و التفاعل الذي هو جوهر الندوة المنظمة .
وقد خرج الوزير تحت وابل من الشعارات و التظاهرات من قبيل [ ندوات مشبوهة و الطلبة كي رفضوها ، و الوزير سير بحالك الجامعة ماشي ديالك … ]

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،