المغرب وقطر والامارات العربية المتحدة يعلنون عن التزامات مالية تزيد عن 31 مليون دولار

المغرب وقطر والامارات العربية المتحدة يعلنون عن التزامات مالية تزيد عن 31 مليون دولار

- ‎فيسياسة
450
6

1D4_2715

أكد نائب الرئيس الامريكي أن العديد من البلدان أعربت عن رغبتها في إبرام شراكة مع الولايات المتحدة في إطار هذه المبادرة.

وشدد على أنه إلى غاية اليوم، أعلن المغرب وقطر والامارات العربية المتحدة عن التزامات مالية تزيد عن 31 مليون دولار برسم السنوات الخمس القادمة، في إطار هذه المبادرة، مضيفا أن شركاء في القطاع الخاص سينخرطون في هذه المبادرة.

وحرص نائب الرئيس الامريكي على التذكير بأن السفير الامريكي كريستوفر ستيفينس ، كان قد تأثر بشكل كبير بالمغرب خلال تواجده به ما بين 1983 و 1985 ، عندما كان يدرس اللغة الانجليزية جنوب المملكة.

وتشهد هذه القمة حضور أزيد من 3000 مندوب ينحدرون من أزيد من 50 بلدا من أجل التبادل والمناقشة وخلق فرص جديدة للشراكات والأعمال مبنية على روح الابتكار والفرص الجديدة التي تتيحها التكنولوجيات الحديثة. وتقام أشغال القمة على شكل جلسات عامة وموائد مستديرة وتظاهرات ملحقة بناء على برنامج غني ومتنوع، يتمحور حول عدة مواضيع تهم الاندماج الاقليمي والنمو الاقتصادي المستدام والابتكار الاجتماعي للشباب والتنمية البشرية والهجرة.ND4_0714

كما تجسد قمة مراكش إرادة المملكة في الانفتاح أكثر فأكثر على المحيط العالمي وإبراز الأنشطة والجهود التي تقوم بها في مجال الانفتاح الاقتصادي، والتعاون الدولي والإقليمي والقاري والذي يجد له صدى إيجابيا على الجانب الآخر من المحيط الأطلسي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،