الداخلية المغربية تكشف عن مخطط “ارهابي” يستهدف مواقع حساسة ورموز الدولة

الداخلية المغربية تكشف عن مخطط “ارهابي” يستهدف مواقع حساسة ورموز الدولة

- ‎فيمجتمع
432
6

حصاد

كشفت وزارة الداخلية المغربية هنا اليوم عن مخطط “ارهابي” خطير يستهدف مواقع حساسة وشخصيات سامية وطنية واجنبية في المغرب كانت تنوي تنفيذه خلية تم تفكيكها مؤخرا.
واوضحت وزارة الداخلية المغربية في بيان ان هذا المخطط كان مقررا ان تتم الاستعانة في تنفيذه بتقنية التفجير عن بعد بواسطة العبوات والأجسام المتفجرة وكذا الاسلحة النارية التي كان ينوي افراد الخلية الاستيلاء عليها بالقوة والعنف من “احدى الثكنات العسكرية” في المغرب.
واكد البيان ان اعضاء الخلية موالون لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وهما فرنسيان أحدهما من اصول مغربية ويوجدان حاليا رهن الاعتقال موضحا أنهما خططا لتكوين خلية “إرهابية” بمدينة القنيطرة شمالي العاصمة الرباط.
وقال “المشتبه بهما اكتسبا تجربة كبيرة في صناعة العبوات والأجسام المتفجرة وذلك عبر المواقع الإلكترونية المتخصصة في هذا المجال” وأنهما كانا يخططان لتنفيذ “عمليات ارهابية تستهدف رموز الدولة المغربية وشخصيات أجنبية بعمليات نوعية من أجل زرع الرعب وترهيب المواطنين”.
واشار البيان الى ان عملية الاعتقال تمت يوم 27 اكتوبر الماضي في القنيطرة بناء على معلومات استخباراتية دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب في المغرب مؤكدا أنه سيتم تقديم المعنيين إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة

كونا

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،