البوليساريو يسهل عودة محجوبة الى اسبانيا تفاديا لمزيد من الإحراج أمام الرأي العام الإسباني

البوليساريو يسهل عودة محجوبة الى اسبانيا تفاديا لمزيد من الإحراج أمام الرأي العام الإسباني

- ‎فيمجتمع
342
6

Mayuba1

محجوبة محمد

وصلت محجوبة محمد التي كانت محتجزة في مخيمات تندوف الى أليكانتي في اسبانيا بعدما تركتها جبهة البوليساربو على ما يبدو السفر تفاديا لأن تصبح قضيتها قضية رأي عام في اسبانيا.

وكانت محجوبة قد عادت الى مخيمات تندوف في بداية الصيف بعدما تركت عائلتها الإسبانية التي تبنتها، وبعد قضاء أسابيع مع عائلتها الحقيقية في المخيمات، أرادت العودة إلا أن أمها عارضت وطلبت منها البقاء خاصة وأنها أنهت دراستها الجامعية.

وتدريجيا، تحول ملف محجوبة الى قضية رأي عام في اسبانيا، وتابعتها الصحف الإسبانية بنوع من الاهتمام، وتدخلت وزارة الخارجية الإسبانية، واعتبر نشطاء مغاربة في اسبانيا أن الأمر يتعلق باحتجاز ونظموا تظاهرات مطالبين بالإفراج عنها.

وخوفا من تطور الأوضاع، عمدت جبهة البوليساريو الى تسهيل عودتها الى اسبانيا عند عائلتها التي تبنتها، وكانت الجبهة تؤكد أن الأمر يتعلق باختلاف في التقاليد ولا يمكن أن تجبر العائلة الصحراوية على إعادة ابنتها.

ووصلت محجوبة مساء يومه الخميس من الأسبوع الجاري الى أليكانتي. وصرحت للصحافة أنها قد تعود الى مخيمات تندوف لزيارة أبيها وأمها وأشقاءها مستقبلا لكن على عائلتها أن تدرك أن حياتها توجد في اسبانيا.

الف بوست

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،