علي لطفي : حكومة بنكيران فاشلة بكل المقاييس وعليها أن ترحل حالا

علي لطفي : حكومة بنكيران فاشلة بكل المقاييس وعليها أن ترحل حالا

- ‎فيمجتمع
348
6

ODTconference

عشية يوم الإضراب الوطني ،دعا على لطفي الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل الحكومة إلى الرحيل لأنها في نظره باتت تهدد الاستقرار الاجتماعي من خلال خياراتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

فخلال الندوة الصحفية التي عقدتها هذه المركزية النقابية صباح اليوم 28 أكتوبر لتشرح  للرأي العام الوطني دواعي وأسباب انخراطها في الإضراب العام ليوم غد ،طرح علي لطفي 10 أسباب  كافية كلها لرحيل الحكومة. فبالنسبة إليه فقد فشلت حكومة عبد الإله بنكيران في تفعيل مقتضيات الدستور وفي خلق مناصب الشغل لا متصاص البطالة وفي التقليص من الفوارق الاجتماعية وعجزت عن إيجاد حلول ومخارج للأزمات ،ليخلص إلى نتيجة مرة وهي أنها حكومة فاشلة بشهادة جميع المغاربة وعليها أن ترحل اليوم قبل الغد.

من جهته أكد عدي بوعرفة القيادي في المنظمة الديمقراطية للشغل الذي تحدث في نفس الندوة أكد على ضرورة رحيل الحكومة لأنها من وجهة نظره لم تفعل سوى تقوية المآسي الاجتماعية حتى باتت المنازل تتساقط فوق رؤوس أصحابها وحادثة بوركون بالدار البيضاء لا زالت تعيش في أذهان المغاربة قاطبة.

واستطرد قائلا بنوع من التهكم أن هذه الحكومة اجتهدت في شيء واحد وجب التذكير به ألا وهو خنق الحريات ومنع التظاهرات السلمية ومعاقبة المضربين من خلال الاقتطاعات من الأجور ومحاكمة الأطر المعطلة التي تتظاهر يوميا من أجل الشغل فقط.

علال نجدي : إدارة نيوز

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،