حسب المعطيات الأولية .. الإضراب الوطني يسير نحو النجاح بنسبة 97 في المائة

حسب المعطيات الأولية .. الإضراب الوطني يسير نحو النجاح بنسبة 97 في المائة

- ‎فيسياسة
315
6

اضراب

قالت مصادر نقابية لـ ” كلامكم” ان الإضراب الوطني الذي دعت إليه المركزيات الخمس بالمغرب، يمضي نحو النجاح بنسبة 97 في المائة من المشاركة.

وحسب معطيات أولية استقتها  مصادر اعلامية، فإن نسبة مشاركة الأساتذة  داخل مؤسسات التكوين المهني  في الإضراب العام وصلت هذا الصباح في العديد  من المؤسسات التكوينية إلى 100 %.

ففي مدن مراكش، فاس ،الصويرة ، سيدي قاسم وسيدي سليمان كانت مشاركة الأساتذة في الإضراب بالإجماع ،حيث حضر التلاميذ إلى ساحة المؤسسة وبعد مرور ربع ساعة غادروا المؤسسة التكوينية لأن الأساتذة لبوا نداء الإضراب.

وفي قطاع وزارة الاتصال ، أكد اليزيد بلالي الكاتب العام لنقابة موظفي وزارة الاتصال أن استجابة الموظفين للإضراب العام فاقت 95 % وأن 10 %المتبقية تمثل المسؤولين عن الأقسام والمديريات وبعض المصالح .

وقال  البلالي اليزيد  أن موظفي و أساتذة المعهد العالي للإعلام والاتصال انخرطوا بنسبة 100% في الإضراب العام

أما داخل  داخل قطاع الداخلية يعرف الاضراب  استجابة كبيرة. فباستثناء مدينة الرباط ،فكل موظفي العمالات والولايات استجابوا بنسب كبيرة لنداء الإضراب العام

وحسب مصادر نقابية  من مدينة مراكش، أكدت لـ ” كلامكم” أن قطاع التعليم ، الصحة ، الفلاحة، الجماعات المحلية وقطاع المالية بجهة مراكش يشهد نجاحا  كبيرا بلغ نسبة المشاركة فيه 95 في المائة.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،