مراكش …ايقاف مواطن بلجيكي للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالاحتيال المالي عبر شبكة الانترنيت

مراكش …ايقاف مواطن بلجيكي للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالاحتيال المالي عبر شبكة الانترنيت

- ‎فيمجتمع
205
6

أوقفت مصالح الأمن بمطار مراكش المنارة، أول أمس الأربعاء ، مواطنا بلجيكيا وذلك بناء على الأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في حقه من طرف السلطات القضائية الأمريكية، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالاحتيال المالي عبر شبكة الانترنيت.

وأفاد بلاغ لولاية أمن مراكش ، اليوم الجمعة ، أنه حسب المعلومات المتوفرة، فإن المشتبه فيه البالغ من العمر 36 سنة، صدر في حقه أمر دولي بإلقاء القبض من طرف القضاء الأمريكي، وعممته منظمة الأنتربول على جميع الدول الأعضاء بها، وذلك لتورطه خلال الفترة الممتدة بين سنتي 2013 و2016 في الاستيلاء على مبالغ مالية ضخمة بعد إيهام ضحاياه بجمعها لفائدة جمعيات خيرية.

وأضاف المصدر ذاته ، أنه تم إيداع المشتبه فيه رهن تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، في وقت تم فيه إشعار مصالح الأمن الأمريكية عبر مكتبها للأنتربول، وذلك من أجل التعجيل بإرسال الطلب الرسمي للتسليم عبر القنوات الدبلوماسية المعتادة.

وتندرج عملية توقيف المشتبه فيه في سياق المجهودات التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتعزيز آليات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطار المساعي المبذولة لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،