فضيحة. على بعد أشهر معدودة على احتضان مراكش ل ( كوب 22) .. حجز لحوم حمراء مجهولة المصدر بشواهد وأختام مزورة داخل فنادق مصنفة

فضيحة. على بعد أشهر معدودة على احتضان مراكش ل ( كوب 22) .. حجز لحوم حمراء مجهولة المصدر بشواهد وأختام مزورة داخل فنادق مصنفة

- ‎فيفي الواجهة
242
6

 

في الوقت الذي تتأهب فيه بلادنا وتسابق الزمن من أجل احتضان مدينة مراكش للقمة العالمية للمناخ ( كوب 22)، وما تتطلبه هذه التظاهرة العالمية غير المسبوقة من تجهيزات وبنيات تحتية ولوجستيكية وتأهيل المؤسسات السياحية التي تليق بهذه المناسبة ، تفجرت في الآونة الأخيرة فضيحة من العيار الثقيل، حيث تم ضبط كمية مهمة من اللحوم الحمراء من صنف البقر وهي  لحوم جائلة وافدة من مجازر غير معتمدة ولا مرخصة ، وصادرة عن شركات غير مؤهلة لتوزيع اللحوم الجائلة وتموين مؤسسات للإطعام الجماعي ، كما تم ضبط نسخ من شواهد التسليم تحمل بيانات مغلوطة وتوقيعات وأختام مزورة لمفتشين بيطريين بكل من مدن الرباط وسيدي سليمان.

image image

وبحسب مصادر بيطرية ومهنية بقطاع المجازر وتوزيع اللحوم الحمراء، فإن هذه الفضيحة، التي تفجرت مؤخراً بمدينة مراكش جاءت اثر تكثيف عملية التفتيش والمراقبة التي قامت بها اللجنة الإقليمية المختلطة تفعيلا لارسالية والي جهة مراكش اسفي تحت عدد 5211 بتاريخ 12 ماي 2016، المتعلقة بمراقبة المؤسسات الفندقية والسياحية بالمدينة الحمراء ، حيث وقفت اللجنة المذكورة على اختلالات وتجاوزات خطيرة ، تمثلت حسب مصادرنا ، في ضبط كمية مهمة من لحوم البقر بأحد الفنادق الفخمة بمنطقة أكدال السياحية ، وهي صادرة عن مجازر مدينة المحمدية التي تعتبر حسب المهنيين مرافق غير معتمدة على المستوى الصحي والبيطري، كما ضبطت اللجنة المذكورة شواهد صحية من مصدر تم تسليمها الى المؤسسة السياحية المذكورة، من طرف أحد الممونين الكائن مقره الاجتماعي ، حسب وصولات التسليم ، بمنطقة أبواب مراكش ، والتي اعتبرتها اللجنة المذكورة، شواهد مغلوطة ،وتحمل توقيعات وأختام مزورة لمفتشين بيطريين بكل من مدن الرباط وسيدي سليمان ، علما ان هذه الشواهد الصحية المزورة بلغ عددها 4 شواهد، وزعت على مدى شهري ابريل وماي 2016.

image image
واستنادا الى مصادرنا ، فقد حرصت اللجنة المختلطة على إنجاز محضر للخالفة المضبوطة، كما حجزت الشواهد الصحية المزورة وضمتها الى المحضر ، الذي أرسلت منه نسخ الى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ، قصد اجراء مسطرة المتابعة في هذا الشأن ، كما تم توجيه نسخا مماثلة الى السلطة الإقليمية والسلطة البيطرية المركزية، قصد تفعيل ومواكبة الاجراءات الادارية والقانونية الحاري بها العمل في هذا الشأن.
ويذكر أن اللجنة اللجنة الإقليمية المختلطة المشكلة بأمر من والي جهة مراكش اسفي، تمكنت في ظرف أربعة ايام من القيام بعمليات التفتيش والمراقبة استهدفت 7 فنادق سياحية مصنفة ، تمهيدا للقيام تدخلات وزيارات مماثلة الى باقي المؤسسات الفندقية ذات الأطعام الجماعي بالمدينة الحمراء.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،