رغم أزمة كورونا.. التساقطات المطرية باقليم الحوز تنعش آمال الفلاحين

رغم أزمة كورونا.. التساقطات المطرية باقليم الحوز تنعش آمال الفلاحين

- ‎فيجهات, في الواجهة
197
6

أنعشت التساقطات الثلجية بالمناطق الجبلية والمطرية التي عرفها عموم تراب اقليم الحوز آمال الفلاحين، الذين تمكنوا، على الرغم من كل الصعوبات، من تدبير سنة طبعتها الأزمة الناتجة عن جائحة كورونا وقلة الأمطار.

فمع أولى التساقطات المطرية لموسم التساقطات، ورغم أنه من المبكر التنبؤ بأي شيء، إلا أن الأمل في أن يكون الموسم الفلاحي 2020 – 2021 واعدا انتعش من جديد لدى الفلاحين، الذين ربطت الجريدة الاتصال بهم في عدة مناطق من الجماعات الترابية، خاصة في المناطق الجبلية التي تراهن على التساقطات الثلجية لتغذية الفرشة المائية من جهة وري اراضيهم البورية التي جرى حرثها قبل ايام قليلة.

فقد عرف اقليم الحوز منذ مساء الأربعاء الماضي تساقطات مطرية والى حدود ساعات متأخرة من ليلة يوم امس، مما أنعش آمال فلاحي هذه المنطقة التي تكتسي أهمية كبيرة بالنظر لكون النشاط الفلاحي المصدر الاقتصادي الأول لساكنة الاقليم.

كما أن من شأن هذه التساقطات المطرية المتواصلة أيضا سد العجز الحاد الذي تعرفه التساقطات، اثر ضعف التساقطات المطرية خلال موسمي 2018/2019 و2019/2020 بشكل بالغ على الموارد المائية سواء السطحية أو الجوفية، كما ستعزز المخزون المائي للسدود المتواجدة على ترابه.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،