رئيس المجلس الوطني لهيئة صيادلة المغرب: المنتدى الصيدلاني الدولي، موعد سنوي لتعزيز العلاقات المهنية وتوحيد التشريعات

رئيس المجلس الوطني لهيئة صيادلة المغرب: المنتدى الصيدلاني الدولي، موعد سنوي لتعزيز العلاقات المهنية وتوحيد التشريعات

- ‎فيسياسة
182
6

كلامكم/ومع

عتبر حمزة اكديرة، رئيس المجلس الوطني لهيئة صيادلة المغرب، أن المنتدى الصيدلاني الدولي، هو موعد سنوي لمكونات المهنة من اجل تبادل المعرفة والخبرات ، وتعزيز علاقاتهم المهنية وتوحيد التشريعات في هذا المجال.

وبعد أن سلط الضوء على العلاقات الممتازة بين المملكة والعديد من البلدان الإفريقية، أبرز السيد كديرة أمس الجمعة في كلمة خلال افتتاح الدورة ال 20 للمنتدى، التزام المغرب بتطوير وتعزيز التعاون جنوب – الجنوب، تماشيا مع التوجهات السامية لصاحب الجلاة الملك محمد السادس ، لا سيما في مجال الصحة، بشكل عام، والصيدلية، بشكل خاص.

من جهته أكد وزير الصحة أناس الدكالي، أمس الجمعة بمراكش، أن الصيادلة، من خلال تكوينهم والكفاءات التي يتمتعون بها، يعتبرون فاعلين أساسيين في سلسلة العلاجات، مضيفا أن الصيدلانيين يضطلعون بدور أساسي وهام في المنظومة الصحية برمتها.

وقال الدكالي، خلال افتتاح أشغال الدورة ال20 للمنتدى الصيدلاني الدولي، أن دور الصيادلة يتمثل في ضمان سلامة المواطنين إزاء المنتجات الصحية، عبر تنفيذ سياسة صيدلانية ترتكز على ضمان توفير منتجات صحية تتسم بالجودة والفعالية وسهلة الولوج، والعمل على استخدامها بشكل معقلن.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،