د.حسن زرداني يمثل جامعة القاضي عياض للمرة السادسة على التوالي في المؤتمر العربي الدولي حول ضمان جودة التعليم العالي

د.حسن زرداني يمثل جامعة القاضي عياض للمرة السادسة على التوالي في المؤتمر العربي الدولي حول ضمان جودة التعليم العالي

- ‎فيآخر ساعة
195
6

 

 

 

قال د. حسن زرداني أن  التعليم العالي في الوطن العربي يواجه تحديات كبيرة في ظل العولمة والانفتاح التعليمي، اذ يعد التعليم العالي الأساس في ارتقاء المجتمعات وتطورها، وعليه فإن جودة أدائه تحدد سمات المستقبل ومكانة الوطن العربي في خريطة العالم العلمية. ويتطلب ذلك كله أن يحرص المجتمع العربي – من خلال مؤسساته المعنية بالتعليم العالي- إلى الارتقاء والتطوير، سعياً لتطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة لضمان جودة المخرجات الأكاديمية والبحث العلمي.

وأضاف زرداني الذي مثل جامعة القاضي عياض والمغرب في المؤتمر العربي الدولي بالسودان حول جودة التعليم العالي أنه  من هنا انبثقت فكرة التأسيس لمؤتمر عربي دولي علمي محكم متخصص في جودة التعليم العالي، يعقد سنوياً في إحدى الجامعات العربية، يلتقي فيه الباحثون والمتخصصون العرب والأجانب، لمناقشة محاور هذا الحقل الهام، والذي فرض نفسه في ظل العولمة والانفتاح العالمي، وبات من الضروري اعطاؤه الأهمية اللازمة في مؤسساتنا التعليمية.

imageimage

وأكد زرداني أن  أهمية هذا المؤتمر تنطلق من قناعة اكيدة بأن المستقبل لمجتمعاتنا العربية ينبثق من حصوننا الثقافية المتمثلة بمؤسسات التعليم العالي العربية، الأمر الذي يشير بشكل حاسم إلى حجم الجهد المطلوب للارتقاء بجودة التعليم العالي، وقدرة جامعاتنا على اكتساب خصائص التجدد والابتكار المعاصرة التي أصبحت من متطلبات العصر الجديد، عصر المعلوماتية والعولمة. يهدف هذا المؤتمر إلى بلورة فهم عربي متكامل لجودة أداء الجامعات، وتسليط الضوء على آليات الارتقاء بها، إلى جانب اهتمامه بتطوير متطلبات الاعتماد والترخيص للجامعات العربية، وتذليل تحديات تطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة في جامعتنا العربية، إضافة إلى نقل الخبرات والتجارب العربية والأجنبية للاستفادة منها في مؤسساتنا التعليمية.

image image

وقد شارك الأستاذ الدكتور حسن زرداني ممثلا لجامعة القاضي عياض والمغرب فيهذا المؤتمر في المؤتمر المنعقد حاليا بالسودان مابين 09 و 11 فبراير 2016 بصفته عضو للجنة المنظمة الداءمة للمؤتمر وهي جهاز تنفيذي تقرر في السياسة العامة للمؤتمر علما ان أمانته العامة موجودة بجامعة الزرقاء الأردنية وهي الجامعة الحاضنة للمؤتمر تحت رعاية اتحاد الجامعات العربية وتجدر الإشارة أن الدكتور حسن زرداني يعتبر عضوا مشيدا في اللجنة المحكمة للمؤتمر وقد شارك في كل المؤتمرات السابقة في كل من الأردن والإمارات والبحرين والسودان ومن المنتظر أن يشارك في المؤتمر القادم بجامعة أسيوط بمصر سنة 2017.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،