خاص. وقفة احتجاجية لحقوقيين مغاربة تربك تنظيم المنتدى العالمي لحقوق الانسان+ فيديو

خاص. وقفة احتجاجية لحقوقيين مغاربة تربك تنظيم المنتدى العالمي لحقوق الانسان+ فيديو

- ‎فيفي الواجهة
338
6

image

حشدت الجمعيات والفعاليات الحقوقية المقاطعة للمنتدى العالمي لحقوق الانسان جماهير غفيرة في وقفة احتجاجية صاخبة أمام المقر الذي يحتضن فعالياته بباب الجديد بمراكش.

وحضرت اغلب الوجوه الحقوقية كخديجة الرياضي ، عبد الحميد أمين ، عبد الاله بن عبد السلام ، الفنان الساخر بزيد، الزهاري، المعطي منجب والعشرات من الوجوه الحقوقية والنقابية والسياسية.كما حضرت بقوة الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان.

image

رفعه المحتجون شعارات تندد بسياسة الدولة  وممارساتهم في التضيق على حقوق الانسان الفتيان لأوضاع المعتقلين وسجناء الرأي وغيرهم.

الوقفة عرفت تغطية إعلامية دولية كبيرة، حيث تسابقت كاميرا اجنبية لتغطية الوقفة وأخذ تصري الحقوقيين

الوقفة عرفت تطويقها أمنيا كبيرا للحيلولة دون خروج المحتجين في مسيرة .

وكان المئات من طلبة جامعة القاضي عياض بمراكش قد خرجوا صباح اليوم ، في مسيرة احتجاجية، في اتجاه باب أغلي ، ، فعاليات المنتدى العالمي لحقوق الإنسان. وقد تدخلت السلطات الأمنية، بحسب مصادرنا، لإيقاف الزحف الطلابي.

وقالت مصادرنا إن تطويقا امنيا تعرفه جنبات جامعة القاضي عياض للحد من تفاعلات الغليان الطلابي المناهض لتنظيم المنتدى بالمغرب، في وقت تعرف فيه حقوق الإنسان مصادرة واعتقالات ومحاكمات لطلبة. وشددت مصادرنا على أن من شأن الإحتجاج، الذي ينضاف إلى المقاطعة التي دخلت فيها الجمعيات الحقوقية الوازنة بالمغرب، أن يضع المغرب في موقف حرج أمام المنتظم الدولي.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،