حقوقيون بمراكش يطالبون بفتح تحقيق في محاولة نحر سيدة من طرف زوجها وحرق وقتل شابة اخرى

حقوقيون بمراكش يطالبون بفتح تحقيق في محاولة نحر سيدة من طرف زوجها وحرق وقتل شابة اخرى

- ‎فيمجتمع
232
6

 

طالبت حقوقيون من مراكش من وزير العدل والحريات و الوكيل العام للملك لذى محكمة الاستئناف بمراكش، بفتح تحقيق بمحاولة نحر سيدة من طرف زوجها. وضمان وحماية المراة من العنف.
وقالت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة ، انها تتابع الاعتداء الجسدي الشنيع والبغيض الذي تعرضت له سيدة بدوار الكدية بمراكش يوم 20 حوالي الساعة 11 صباحا. فالامر يتعلق بزوج نحر زوجته، مما استدعى نقلها على وجه السرعة الى مستشفى ابن طفيل لتلقي العلاجات الضرورية.
وسجلت الجمعية تواثر حالات العنف الممارس ضد النساء سواء ، العنف الزوجي او في الشارع ، مضيفة أنه خلال الايام الاخيرة عدة حالات، فخلال العشرة ايام الاخيرة وقفنا على حرق وقتل شابة بشارع محمد السادس، والعثور على سيدة مقتولة بمقبرة باب دكالة .
وطالبت الجمعية المذكورة  بفتح تحقيق وتعميق البحث والتقصي والاسراع بالكشف عن حقيقة الاعتداء الجسدي الشنيع الذي طال هذه السيدة من طرف زوجها، كما دعت  بضرورة فتح تحقيق في كل جرائم الاعتداءات التي طالت النساء خاصة حالة الحرق بشارع محمد السادس ، وحالة مقبرة باب دكالة، ومن  القضاء وكل الاجهزة المختصة بالتعاطي الايجابي والقانوني مع شكايات النساء ضحايا العنف ،خاصة ان العديد من النساء المعنفات داخل بيت الزوجية يشتكين من تعثر المساطر، وعدم جدية الجهات المختصة في تعاطيها مع شكايات الضحايا.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،