تطورات. استمرار الاحتقان بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، والتحاق سلك التبريز بالإحتجاج..وتوجه عام نحو مقاطعة مفتوحة

تطورات. استمرار الاحتقان بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، والتحاق سلك التبريز بالإحتجاج..وتوجه عام نحو مقاطعة مفتوحة

- ‎فيآخر ساعة
208
6

 

لا زال المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش يعيش مقاطعة الدروس من طرف الأساتذة المتدربين، احتجاجا على مشاكل تربوية وإدارية يعرفها تسيير المركز الجهوي بمراكش. وقالت مصادرنا إن تأخر صرف المنحة للأساتذة المتدربين فجّر الوضع لتطفو إلى السطح مشاكل بنيوية يعيشها المركز منذ تعيين مدير جديد نهاية السنة المنصرمة.

وأفادت مصادر “كلامكم” أن طلبة سلك التبريز التحقوا، صباح اليوم، بمقاطعة الدروس احتجاجا على تردي وضع التكوين، وتضامنا مع باقي الأسلاك. وقالت مصادرنا إن إدارة المركز لم توفر الإمكانات لإنجاح سلك التبريز، مستغربة من عدم توفر أبسط شروط التكوين كسبورة وقاعة مطالعة.

هذا، وقالت مصادرنا إن الإدارة الحالية عجزت عن تدبير المركز ودخلت في صراعات وتهجمات على أساتذة وموظفين، رفضوا الرضوخ لمنطق التسيير الأحادي العشوائي الذي ينتهجه مدير المركز، في ضرب صارخ للأعراف التربوية، فضلا عن تعاملات لا تربوية مع الأساتذة المتدربين مستعملا لغة التهديد والوعيد ودون أدنى أساليب الحوار والإحترام.

واستغربت مصادرنا من تأخر نتائج تقارير اللجن التي زارت المركز الجهوي ووقفت على الخروقات التي يعرفها التدبير ونتائج مباراة الدخول السنة الفارطة من خروقات خطيرة، وهو ما يزكي فرضية توفر المدير الحالي على حماية من نافذين بالإدارة المركزية، وفق ما يتم إشاعته من طرف لفيف مساعديه، الذين يؤكدون أن الإفتحاص المزمع الشروع فيه من طرف الوزارة بالمراكز الجهوية لن يطال مدير مراكش !!.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،