بالفيديو. بن شماس: حكومة بن كيران تمارس أكبر عملية نصب على المغاربة وهناك طبقة نافذة تتحكم في خيرات البلاد

بالفيديو. بن شماس: حكومة بن كيران تمارس أكبر عملية نصب على المغاربة وهناك طبقة نافذة تتحكم في خيرات البلاد

- ‎فيسياسة
172
6

 

في معرض كلمته خلال اللقاء التواصلي الذي نظمته الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بتازة، مساء السبت 23 ماي الجاري، أوضح حكيم بنشماش رئيس المجلس الوطني للحزب بداية أن اللقاء لا يندرج في إطار حملة انتخابية سابقة لأوانها، بل هو جزء من برنامج سلسلة لقاءات اعتاد البام تنظيمها منذ تأسيسه.

بنشماش أوضح أن اقليم تازة اليوم يستغيث جراء إحساسه بالحكرة والتهميش، والجرح يتعمق في المنطقة، وأحداث الكوشة (فبراير 2012) واحدة من تمظهرات هذا الإحساس، والمعطيات تدل على أن الإقليم يشهد أدنى معدلات التنمية البشرية، فحصة الفرد من الميزاينة العامة لسنة 2015 على مستوى جهة تازة الحسيمة تاونات (سابقا) لا تتجاوز 711 درهم في حين أن حصة الفرد في جهة الرباط سلا زمور زعير هي 12419 درهم. هذا هو الحال مع حكومة أذرفت دموع التماسيح عندما كانت بالأمس في موقع المعارضة، واليوم نحن ندفع ثمن وعودها الكاذبة، هذه الحكومة التي التزمت بتحقيق نسبة نمو في حدود 7 ف المئة في الوقت الذي كانت تشدد فيها المؤسسات المالية دوليا على أن النسبة لن تصل إلى 4,3 في المئة -يقول بنشماش-.

و أكد على ضرورة استرجاع المواطنين للثقة في العمل السياسي، وأن يفكروا بهدوء ويضربوا بقوة، وأن ينزلوا إلى الميدان لمحاصرة الذين يمتصون الدماء والخيرات، عبر الاختيار من داخل المؤسسات المنتخبة، لما سيكون لهذه الأخيرة من إمكانيات كبيرة في القادم من الأيام، ما يجعلها قادرة على الإسهام في تغيير أوضاع المواطنين وتدبير الشأن المحلي بمنظور مختلف عما هو سائد.

و أشار إلى ممارسة الحكومة لأكبر عملية نصب في حق المغاربة، وبنكيران اليوم يطبع مع الفساد والمفسدين، و”الحال أننا قلنا لرئيس الحكومة أن محاربة الفساد هي سياسة لرجالات الدولة من خلال المؤسسات وترسانة قانونية معينة..”.

وعبر عن أمله في أن لا يتم مرة أخرى إعادة إنتاج واحدة من الأخطاء القاتلة التي ميزت تاريخ الدولة المغربي على مدى التاريخ الممتد، سجل التاريخ بأنه كان هناك بعض الملوك المصلحين خططوا وفكروا وأتوا بالمبادرات الإصلاحية ، هذه الأوراش والمخططات الإصلاحية التي جاء بها بعض الملوك على امتداد التاريخ الطويل للدولة المغربية لم يكن يرفضها الشعب، بل على العكس من ذلك، من كان يقاومها ويرفضها بالدسائس والتواطئات من أجل فرملتها هو جزء من النخبة، وأظن بأننا نعيد اليوم هذا الأسلوب. وأضاف أن ملك البلاد اليوم يتطلع إلى الإصلاح في حين طبقة متنفذة تبيع الأوهام بالجملة.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،