الشرطة القضائية باليوسفية تستمع لشفيق العمراني

الشرطة القضائية باليوسفية تستمع لشفيق العمراني

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
160
6

 

قالت مصادر إعلامية  أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وبتنسيق مع الضابطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية باليوسفية، ستعمل على الإستماع إلى المدعو شفيق العمراني”.  ومن المحتمل أن يسفر البحث عن معرفة كل المتورطين الذين كانوا يزودونه بمعطيات مغلوطة.

وحسب المصادر ذاتها فإن المعني كان “موضوع 3 برقيات بحث، إثنتان من الفرقة الوطنية، والثالثة من شرطة اليوسفية”.
كما أفادت مصادر  أن “العمراني” الذي تم إيقافه مباشرة بعد وصوله إلى أرض الوطن كان “على صلة بالانفصالي راضي الليلي، وشخص آخر يوجد حاليا رهن الاعتقال بالسجن المدني بآسفي”.

يذكر أن بلاغا لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، صدر الأحد الماضي، نفى ما تم تداوله عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي من ادعاءات حول اختطاف  شفيق العمراني، معتبرا أن الأمر “يبقى عاريا من الصحة”.

وأوضح وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، أن المعني كان مبحوثا عنه من أجل الاشتباه في ارتكابه أفعالا تكتسي صبغة جرمية، بنشره لمجموعة من الفيديوهات تتضمن عبارات مسيئة ومهينة في حق مؤسسات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عموميين.

 وأضاف بلاغ وكيل الملك أنه، وبعد توقيفه بتاريخ 6 فبراير 2021 وإشعاره بحقوقه القانونية، تم وضعه تحت الحراسة النظرية، وأشعرت عائلته بهذا الإجراء في شخص شقيقه السيد محمد العمراني.
وأشار المصدر ذاته إلى أن البحث لا يزال جاريا في مواجهته تحت إشراف النيابة العامة، في احترام تام للمساطر القانونية.

وكان إيقاف الشخص المذكور تم على خلفية بثه فيديوهات من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يقيم، تسيئ للدولة المغربية ولنظامها، ويشكك في الوحدة الترابية،  كما سبق له إهانة رموز السلطة باقليم اليوسفية.

أحداث انفو

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،