الأمن يرد على المرتشين باعتقالهم

الأمن يرد على المرتشين باعتقالهم

- ‎فيمجتمع
158
6

 

قامت المديرية العامة للأمن الوطني بنشر لائحة المواطنين الراشين الذين يحاولون إرشاء عناصرها، وذلك من أجل رد الاعتبار لرجال الأمن بعد الفيديوهات الأخيرة التي انتشرت عبر اليوتوب
والتي تظهر بعض رجال الشرطة يتلقون رشاوي من مواطنين بعد ارتكابهم لمخالفات تتعلق بالسير و الجولان

وبحسب بلاغ لولاية أمن الدارالبيضاء فقد تم تعيين لجان خاصة بالمراقبة من أجل ضبط كل ما من شأنه أن يمس بالأخلاق العامة لمهنة الشرطة.

وكشفت ولاية الأمن أنها تمكنت أول أمس الاثنين من اعتقال أربعة أشخاص في عمليات متفرقة وهم يحاولون تقديم رشوى لرجال الشرطة. حيث في منطقة أمن المحمدية على مستوى ملتقى شارع فلسطين وشارع محمد السادس، تم توقيف شخص من أجل مخالفة استعمال الهاتف و عندما أراد الشرطي تحرير المحضر للمخالف حاول هذا الأخير إغراء العنصر الأمني بمده بورقة مالية من فئة 100 درهم، ليتم حجز الورقة النقدية، بحضور شاهدين على الواقعة.

وأضاف البيان ذاته، أن عناصر المرور المكلفين بجهاز “الرادار” بشارع مكة، على مستوى منطقة أمن عين الشق، تمكنوا من إيقاف شخص حاول إرشاءهم بعد أن قام بمحاولة مدهم بورقة مالية من فئة 100 درهم، حيث أن العناصر الأمنية كانت تحرر له مخالفة بخصوص السرعة، ليتم إستدعاؤه إلى دائرة كاليفورنيا، رفقة شاهد على القضية.

وتابع أن عنصرا أمنيا تابع لفرقة المرور والجولان، قام بإيقاف شخص في شارع محمد السادس، على مستوى منطقة أمن الفداء مرس السلطان، بعد أن حاول إرشاء الشرطي لحظة تحريره محضر مخالفته لقانون السير، حين قدم له ورقة نقدية من فئة 50 درهم، ليتم إشعار النيابة العامة بمتابعة الشرطي للمعني بالأمر التي أعطت تعليماتها بوضع المعني بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية.

وفي إطار لجان المراقبة، يضيف البيان نفسه، تمكن أحد المسؤولين الأمنيين بمراقبة عمل العناصر الأمنية المكلفة بشرطة المرور، على مستوى منطقة أمن أنفا، من ضبط أحد العناصر الأمنية تسلم ورقة نقدية من فئة 200 درهم من شخص أقدم على مخالفة قوانين السير، ليتم إيقاف الشخص والذي تبين أنه قاصر وقام بسياقة سيارة أمه، والتي حضرت خلال الاستماع إلى القاصر بالدائرة، كما تم الاستماع إلى الشرطي لاتخاذ التدابير اللازمة في حقه فور انتهاء التحقيق.

منارة

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،